أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس جامعة طنطا: ضبط 250 حالة غش فى امتحانات الفصل الدراسى الأول

السبت، 11 يناير 2020 02:31 م
نائب رئيس جامعة طنطا: ضبط 250 حالة غش فى امتحانات الفصل الدراسى الأول جامعة طنطا
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والتعليم، أنه تم ضبط 250 حالة غش بين الطلاب فى امتحانات الفصل الدراسي الأول من إجمالي 114ألف طالب وطالبة بكليات الجامعة، يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأضاف" مبارك" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن حالات الغش ما بين غش بـ"البراشيم" والتحدث بين الطلبة داخل اللجان، مشيرا أن هناك تصدي لأي حالات غش تحدث داخل لجان الامتحانات.

وأشار أن جميع المدرجات التي تُجرى بها الامتحانات مراقبة بكاميرات المراقبة، لمتابعة انتظام الامتحانات، ورصد أي مخالفات تعكر صفو الامتحانات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي طالب أو طالبة يحاول الغش داخل اللجنة، مؤكدا أنه تم التنبيه على عمداء الكلية والملاحظين ومشرفي الامتحانات بمنع دخول المحمول مع الطلبة داخل اللجنة، والتفتيش الدوري على الطالبات والطلبة لضبط أي ادوات تستخدم فى الغش.

وأشار إلى أن التحدث بين الطلبة داخل اللجنة يُعد غش وإخلال بنظام الامتحانات ويتم تحرير محاضر غش لهم، مبينا أن أي ادوات غش يتم ضبطها مع الطالب يتم تحريزها وإرفاقها مع ورقة الإجابة الخاصة بالطالب بعد تحرير محضر غش له، وإحالة الطالب للتحقيق وترك العقوبة لأستاذ المادة، ومجلس التحقيق.

وأضاف أن العقوبة المتعلقة بالغش تتراوح ما بين الحرمان من المادة، وتصل لحرمان من فصل دراسي كامل، أما عقوبة التطاول على الاساتذة أو الملاحظين أو المحققين تصل لفصل عامين دراسيين.

على الجانب الأخر وجه الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع، بضرورة سرعة الانتهاء من التجهيزات الخاصة بمدينة المنتزه الجامعية، مؤكدان على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الخدمات للطلاب داخل المدن الجامعية.

وشدد "مبارك" على ضرورة الانتهاء كذلك من أعمال صيانة المبنى فى أسرع وقت، مشيرا إلى أن المدينة ستكون مستعدة لاستقبال الطالبات في الفصل الدراسى القادم.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التى قام بها الدكتور الرفاعي مبارك داخل مدينة المنتزه والتي رافقه خلالها الدكتور عماد عتمان، وذلك للوقوف على أعمال التطوير التى تتم داخل المدينة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة