انطلاق مبادرة 100 مليون صحة للحد من انتشار الفيروسات بسفاجا

السبت، 11 يناير 2020 02:46 م
انطلاق مبادرة 100 مليون صحة للحد من انتشار الفيروسات بسفاجا 100 مليون صحة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

انطلق اليوم السبت فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة"  للحد من أنتشار الفيروسات في الأماكن الأكثر خطورة  بالاشتراك مع وزارة الصحة ووزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع ديوان المحافظة، والدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة ، وذلك وفق ما أعلنته الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، بمحافظة البحر الأحمر.

وقالت الدكتورة هدي المغربي، رئيس المدينة، إن المبادرة تستهدف القضاء على بؤر العدوى في صالونات التجميل والنوادي الصحية تحت شعار "احمِ نفسك وأسرتك من نقل العدوى بالفيروسات الكبدية".

وأضافت في بيان للوحدة المحلية بسفاجا، أن الوحدة المحلية بالتعاون مع الإدارة الصحية شكلت فرق عمل لنشر الوعي الصحي ومبادئ المبادرة وحثهم على عدم استخدام أدوات الحلاقة والتجميل أكثر من مرة وضرورة استخدام ادوات الحلاقة البلاستيكية أو استخدام ادوات حلاقة خاصة بكل بمواطن وذلك لمنع انتشار الفيروسات.

وتابعت بأن الوحدة المحلية سوف تقوم بتعليق البوستات الخاصة بالتوعية بالمبادرة داخل المحال والأندية حتي يتم تثقيف وتوعية الجمهوري بصورة عامة، على أن يتم المرور الدوري على الأماكن المستهدفة لمتابعة لتنفيذ المبادرة.

 

أوضح الدكتور هشام سيد، منسق المبادرة بإدارة سفاجا الصحية أنه تم تشكيل فرق مشتركة ما بين الإدارة الصحية بسفاجا والوحدة المحلية لمدينة سفاجا بالمرور على محال الحلاقة والكوفيرات والأندية الصحية للتوعية وإعطائهم نموذج من الأدوات الصحية المنوط بهم استخدمها في المستقبل.

 

من جانب أخر أكدت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم السبت، على متابعة أعمال النظافة بالتنسيق مع شركة النظافة ورفع المخلفات والقمامة من الشوارع العامة والفرعية بمدينة سفاجا والوحدات القروية التابعة لرئاسة المدينة.

 

أوضحت المغربي أنه تم حملة لنظافة ورفع المخلفات بالمنطقة الصناعية من خلال رفع المخلفات والتعديات وإظهار حرم الأرصفة وتسوية التراكمات حول المباني .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة