خالد صلاح

للتمتع بصحة أفضل أو التعاطف مع الحيوانات.. 5 نجمات تحولن للنظام النباتى

السبت، 11 يناير 2020 01:00 ص
للتمتع بصحة أفضل أو التعاطف مع الحيوانات.. 5 نجمات تحولن للنظام النباتى نجمات تحولن للنباتية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التحول نحو النباتية أصبح اتجاها عاما بين مشاهير العالم، سواء لأسباب أخلاقية أو متعلقة بالصحة أو بيئية أو مجرد ذوق شخصى، فهناك العديد من الأسباب لاختيار شخص ما أن يصبح نباتيًا، وعلى الرغم من أن اختيار النباتية مثير للانقسام على مر السنين، فقد حكمت محكمة توظيف فى المملكة المتحدة فى 3 يناير للمرة الأولى أن النباتية الأخلاقية هى "معتقد فلسفي" وتتمتع بحماية القانون.

ووفقا لبحث "الجمعية النباتية" الذى أجرى فى عام 2018، فيوجد حوالى 600000 نباتى فى بريطانيا العظمى، وفى هذا التقرير رصدت مجلة "Elle" أبرز 5 مشاهير تحولوا للنباتية.

 

مايلى سايرس

مايلي سايروس
مايلى سايرس

التزمت المغنية مايلى سايرس بالنباتية عام 2014، حيث نظمت حفل زفاف نباتى يضم مجموعة مختارة من الأطعمة النباتية.

كما أنها شاركت فى إنتاج الملابس الصناعية غير المعتمدة على جلود الحيوانات، حيث إنها ارتدت فستان زفاف للناشطة المناهضة لاستخدام الفراء فيفيان ويستوود فى يوم زفافها.

وقالت سايرس فى تصريحات سابقة لها: "اختيار العيش كناشطة نباتية مستدامة يعنى ارتداء المزيد من الأزياء القديمة، واللعب بأحدث المواد البيئية والتكنولوجيا وصنع قطع نباتية مخصصة مع بعض المصممين المفضلين لدي".

 

إريانا جراند

اريانا جراند
اريانا جراند

أخبرت أريانا جراند معجبيها عبر تويتر عام 2013 أنها ملتزمة بالنظام النباتى 100% ولم تأكل اللحم فى حياتها إلا نادرا، وقالت إريانا فى تصريحات سابقة: "أحب الحيوانات أكثر مما أحب معظم الناس، لا أمزح..  لكننى أؤمن إيمانا راسخا بتناول نظام غذائى متكامل من النباتات، يمكن أن يزيد من طول حياتك ويجعلك أكثر سعادة. إنه أمر صعب لتناول الطعام فى الخارج، لكننى فقط متمسكة بما أعرفه - الخضار والفواكه والسلطات - ثم عندما أعود للمنزل، سأحصل على شيء آخر".

 

جينا ديوان

جينا ديوان
جينا ديوان

اتجهت ديوان نحو النباتية منذ سن الـ 10 سنوات، وذلك بعد مشاهدة فيلم وثائقى عن المجازر والمسالخ وفقا لتصريحاتها، قائلة: "أشعر بالرضا حيال ذلك أخلاقيا وجسديا."

بيونسيه

بيونسيه
بيونسيه

نشرت بيونسيه فى يوليو 2019، مقطعًا على قناتها على YouTube بعنوان "22 يومًا من التغذية" الذى وثق نظام الأكل والتمرين قبل أدائها الرائد بعد ولادة توأميها رومى وسير، فى يونيو عام 2017.

ووفقا لبيونسيه تقوم خطتها الغذائية على مبدأ خلق عادات صحية عن طريق التوجه نحو الحياة ذات الأصل النباتي.

 

ثانى نيوتن

ثاني نيوتن
ثانى نيوتن

 

أخبرت ثانى نيوتن  أسوشيتيد بريس فى عام 2018 أنها أصبحت نباتية بعد أن عملت جنباً إلى جنب مع وودى هارلسون فى فيلم Solo: A Star Wars Story.، قائلة: "أعتقد أنه من الجيد أن تكون  نباتي".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة