أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. نصائح لحماية الأطفال من محتوي غير مناسب.. والسن المناسب للعب بهاتف محمول

الجمعة، 10 يناير 2020 04:48 م
فيديو.. نصائح لحماية الأطفال من محتوي غير مناسب.. والسن المناسب للعب بهاتف محمول توعية الأطفال
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية "CBC"، تقريراً مصوراً عن كيفية حماية الأطفال من المحتوى الغير مناسب على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، وذلك من خلال بعض النصائح التى تحمى الطفل، وتشغله عن الاهتمام بتلك الفيديوهات.

وعرض برنامج "ماما دوت أم"، مقطع فيديو يوضح كيفية فعل ذلك وهي إبعاد الأجهزة المحمولة مثل الهواتف وغيرها عن الطفل قبل سن المدرسة، وكذلك رؤية أى محتوى عبر شاشات التليفزيون يجب أن يكون تحت إشراف الأم أو الأب وتقييمهم للمحتوى، وهل هو مناسب أم لا؟.

وقال التقرير، إنه من بداية 6 سنوات يمكن للطفل أن يستخدم الهاتف المحمول، أو جهاز التابلت ويجب متابعة الأم أو الأب، وبالتالى اليوتيوب من التطبيقات المسلية للأطفال، ويجب التحكم فى المحتوى الذى يشاهده الأطفال من خلال التقنيات الموجودة في ذلك التطبيق.

وفي سياق منفصل نصحت دراسة الأشخاص المصابون بالربو ببعض توخى الحذر، حيث يشعر الشخص كضيق التنفس، والشعور بالانقباضات في الصدر ويصاحب هذا الأمر ألم شديد، مع الشعور باضطرابات فى النوم نتيجة للشعور بضيق التنفس وأيضا الإصابة بالسعال الشديد، مع ارتفاع شديد فى حرارة الجسم.

ويعتمد علاج نوبات الربو على عدة نقاط:

- أولا على مريض الربو تجنب التعرض لأى شىء يتسبب فى التعرض لأزمات الربو، كالتدخين والأتربة والعوادم والأدخنة، وتجنب النزول أثناء وجود عاصفة ترابية، ولذا عليك تجنب هذه الأمور.

- ثانيا على مريض الربو أخذ جميع الاحتياطات اللازمة كضرورة تناول الأدوية المخصصة لعلاج الربو كالبخاخات التى تساهم بشكل كبير فى توسيع الشعب الهوائية وتجنب التعرض لانسداد التنفس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة