حاكمة بورتريكو تزور المتضررين من سلسلة الزلازل للتأكد من وصول الخدمات

الجمعة، 10 يناير 2020 06:31 م
حاكمة بورتريكو تزور المتضررين من سلسلة الزلازل للتأكد من وصول الخدمات حاكمة بورتوريكو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت حاكمة إقليم بورتوريكو على تفقد أحوال المواطنين، الذين ضربهم سلسلة من الزلازل خلال الأيام الأخيرة، حيث وصلت ذروة الزلازل إلى 6.4 ريختر، الثلاثاء الماضى.

حاكمة إقليم بورتريكو، واندا فاسكيز جارسيد توجهت اليوم، إلى بعض مخيمات المتضررين من الزلازل، والتقت بكثير منهم للتأكد من وصول الخدمات لهم.

اثار الزلزال
اثار الزلزال

 

حاكمة بورتريكو مع المتضررين
حاكمة بورتريكو مع المتضررين

 

وعلقت عبر حسابها على "فيس بوك"، "أتواجد للتأكد من أن الخدمات تصل إلى المواطنين المتضررين ، اليوم نقوم بزيارة الملجأ في مدينة "Yauco"مع رئيس بلدية لويجي توريس"

وكانت المؤسسات الفنية فى الجزيرة أعلنت تقييم حجم الأضرار، حيث نشر متحف الفن فى بونت، الذى يقع بالقرب من مركز الزلزال، على موقع " Instagram" أنه سيكون "مغلقًا حتى إشعار آخر"، ولم يرد على الاستفسارات حول مدى الضرر الذي لحق بالمتحف أو بمجموعته، بحسب ما نشره موقع Artnet News.

حاكمة بورتريكو
حاكمة بورتريكو

 

كما أعلن متحف الفن فى بورتوريكو وبالتحديد فى سان خوان على Twitter أنه سيكون مفتوحًا لساعاته المعتادة اليوم كما قرر المسئولون عنه التنازل عن رسوم الدخول.

واندا فاسكيز جارسيد تتفقد أحوال المتضريين
واندا فاسكيز جارسيد تتفقد أحوال المتضريين

 

فى أعقاب الزلازل، أعلن حاكم بورتوريكو واندا فاسكويز جارسيد حالة الطوارئ وحشد الحرس الوطنى، كما وقع الرئيس دونالد ترامب إعلانًا طارئًا يفوض بدخول مساعدات من الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ.

وقد تناولت التقارير الإخبارية أن أضرارًا هيكلية لحقت بالمباني التاريخية.

ومن بين المواقع السياحية التى تأثرت بالزلازل بونتو فينتانا ذات المناظر الطبيعية الخلابة، وهى عبارة تكوين صخرى ساحيلى طبيعى في جويانيلا اشتهر بمظهره الشبيه بالنافذة حيث انهار خلال الزلزال.

كما تم تدمير أزهار الكنيسة التاريخية، التى بنيت فى جويانيلا خلال عام 1841.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة