5 أفكار مختلفة لديكور الحمام لو مساحته صغيرة.. عشان يكون أنيق وشيك

الجمعة، 10 يناير 2020 07:00 ص
5 أفكار مختلفة لديكور الحمام لو مساحته صغيرة.. عشان يكون أنيق وشيك حمام
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة عند اختيار قطع ديكور غرف المنزل، خاصة الحمام، على أن تكون متناسقة الألوان والأحجام، حتى تضيف أناقة وجاذبية له، وقد يعتقد البعض أن صغر المساحة قد يقيد من اختيار الأدوات وقطع الديكور المختلفة، وهذا اعتقاد خاطئ، لأنه يمكن اختيار قطع ديكور مناسبة، نتعرف عليها فى هذا التقرير من خلال عرض بعض أفكار ديكور الحمام، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce ".

 أفكار ديكور لحمام مساحته صغيرة :

 

برواز مناسب مع دمج الدش بجانب الحوض
 

تعتبر من أفكار الديكور التى يمكن تطبيقها فى حمام ذى مساحة صغيرة، هو تعليق لوحة فنية مناسبة، وترتيب الحوض بجانب الدش وهكذا، ولكن بترك مسافات بسيطة تساعد على التحرك داخل الحمام، مع وضع زهرية صغيرة تحتوى على ألوان زهور مشرقة، لتضيف بهجة للمكان، مع استخدام لمبات صغيرة ووضعها فوق المرآة، لتساعد على توضيح الرؤية.

الصورة الأولى
تعليق برواز مناسب 

 

استخدام طلاء لونه أبيض

يساعد استخدام طلاء أبيض بحمام صغير، على الإيحاء بزيادة المساحة، كما يعتبر اللون الأبيض من الألوان التى تضيف إشراقة للغرف، كما ينصح بوضع حوض الاستحمام بجانب نافذة كبيرة للاستفادة إلى أقصى حد من الضوء الطبيعي.

حمام ذو لون أبيض
حمام ذو لون أبيض

زخرفة البلاط والجدران

 

يعتبر من أفكار الديكور التى يمكن تطبيقها فى الحمام ذى المساحة صغيرة، هو زخرفة الجدران والأرضيات بالأشكال المختلفة مع وضع حوض كبير الحجم بلون داكن، واستخدام لون طلاء رمادى فى الجدران والسقف العلوى والذى يعطى الشعور بالهدوء والاستجمام عند الاستحمام، كما يضيف أناقة وجاذبية لديكور الحمام.

الصورة الثالثة
وضع حوض كبير

 

جدران مزخرفة بالزهور

يفضل أيضاً استخدام جدران وبلاط مزخرف بالزهور مختلفة الشكل ويفضل أن تكون الألوان متناسقة، بحيث تضيف أناقة وجاذبية للحمام، والتى تساعد على الشعور بالاسترخاء والسعادة.

الصورة الرابعة
جدران مزخرفة

 

عوارض خشبية بسقف الحمام

يفضل أيضاً وضع حوض كبير، مع وضع عوارض خشبية ريفية لتبرز السقف، مع وضع مزهرية على الحوض، مع وضع حوضين متماثلين للشعور بالمزيد من الراحة.

الصورة الخامسة
عوارض خشبية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة