خالد صلاح

"ياستار.. الـVAR ولع الدورى المصرى نار".. اتحاد الكرة ينهى الإتفاق مع شركة إسبانية على تطبيق التقنية فى الدور الثانى ولمدة 3 سنوات ونصف.. وصول الدفعة الأولى من الأجهزة.. والتكلفة مليون يورو سنويا

الجمعة، 10 يناير 2020 12:00 ص
"ياستار.. الـVAR  ولع الدورى المصرى نار".. اتحاد الكرة ينهى الإتفاق مع شركة إسبانية على تطبيق التقنية فى الدور الثانى ولمدة 3 سنوات ونصف.. وصول الدفعة الأولى من الأجهزة.. والتكلفة مليون يورو سنويا تقنية الفيديو
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، وصول الدفعة الأولى من الأجهزة الخاصة بتطبيق تقنية الفار فى الدورى المصرى بداية من الدور الثانى الذى ينطلق أواخر شهر فبراير المقبل، وشهدت الفترة الأخيرة جهودا كبيرة من وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة من أجل إنهاء الاتفاق مع الشركة الإسبانية التى ستتولى تطبيق التقنية فى الملاعب المصرية، بعد الحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة فى هذا الشأن.

ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة توقيع العقود بشكل رسمى بين اتحاد الكرة والشركة الإسبانية بعد إتمام الاتفاق على كافة البنود وأبرزها أن يستمر العقد لمدة 3 سنوات ونصف واختار اتحاد الكرة سبيل التأجير التمويلي ينتهي بالبيع و الذي يضمن أن تؤول كل الأصول لملكية اتحاد الكرة في نهاية مدة التنفيذ ( 3 سنوات ونصف ) ليكون المشروع كله بأصوله وبكل ما أنفق عليه ملكا خالصا لاتحاد الكرة ، مما يعظم الأصول الثابتة للاتحاد ويكفل للكرة المصرية نقلة نوعية تاريخية وضمانة حقيقية للارتقاء بها.

ويتحمل اتحاد الكرة تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى بالكامل، بعد رفض عدد كبير من أندية الدورى الممتاز تحمل جزءًا من تكلفة التقنية، بداية من الدور الثانى للدورى، وأرجعت الأندية رفضها لكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب اقتناعها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدورى.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن تكلفة تطبيق الـ "VAR" بالدورى المصرى ستصل لمليون يورو فى الموسم الواحد، ما يعادل 18 مليون جنيه مصرى تقريبًا، بواقع 3 آلاف يورو فى المباراة الواحدة تقريبا، وذلك فى حال استئجار الأجهزة وليس شرائها.

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة ، مشاركة 60 حكما فى تدريبات تقنية الفيديو بشكل مبدئي على أن يتم تحديدهم بالتنسيق مع لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة أنه تقرر انطلاق تدريبات الحكام على تطبيق تقنية الفيديو يوم 13 يناير الجاري تمهيدا لتطبيقها في الدوري العام بداية من الدور الثاني.. وتابع المصدر أن  ستاد القاهرة يستضيف التدريبات الخاصة بتقنية الفيديو، بعدما أنهى اتحاد الكرة اتفاقه مع احدى الشركات الاسبانية التي تولت تطبيق التقنية في أمم أفريقيا 2019 للكبار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة