خالد صلاح

لحظة انفجار بركان جبل "بوبوكاتبتبيل" فى المكسيك (فيديو)

الجمعة، 10 يناير 2020 05:43 م
لحظة انفجار بركان جبل "بوبوكاتبتبيل" فى المكسيك (فيديو) لحظة انفجار بركان جبل "بوبوكاتبتبيل"
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، منذ قليل، مقطع فيديو للحظة ثوران بركان جبل (بوبوكاتبتبيل) الواقع على بعد 70 كيلومترا جنوب شرق العاصمة مكسيكو سيتي، وحذرت السلطات المكسيكيةـ وفق قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /الجمعة، من احتمال وصول الرماد والدخان المتصاعد من ثوران البركان، الذى غطى كافة المجمعات السكنية القريبة من جبل "بوبوكاتبتبيل" عقب ارتفاعه إلى أكثر من 3 كيلومترات، إلى العاصمة.

وطلبت السلطات المكسيكية سكان المنطقة المجاورة لجبل "بوبو كاتبتبيل" بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق القريبة من البركان بالعاصمة مكسيكو سيتى، وكانت وكالة مكافحة الكوارث فى المكسيك قد أعلنت فى شهر نوفمبر من العام الماضى تسجيل 124 انفجارا فى بركان جبل بوبوكاتبتبيل بالقرب من العاصمة.. ويبلغ ارتفاع بركان (بوبوكاتبتبيل) 5426 مترا، وهو ثانى أعلى جبل فى المكسيك وخامس أعلى قمة فى أمريكا الشمالية.

جدير بالذكر أن علماء يرون بأن الزلزال الذي وقع في مكسيكو، بقوة 7.1 درجات ريختر، سبتمبر/أيلول 2017، زاد من نشاط البركان الحالى، حيث يبلغ ارتفاع بركان بوبوكاتبتبيل 5426 مترا، وهو ثاني أعلى جبل في المكسيك وخامس أعلى قمة في أمريكا الشمالية.

لحظة انفجار بركان جبل بوبوكاتبتبيل
لحظة انفجار بركان جبل بوبوكاتبتبيل

 

لقطات من انفجار البركان
لقطات من انفجار البركان

 

وأول أمس، لقى 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرين فى حادث تصادم بين أتوبيس يحمل عمال وقطار شحن شمال غرب المكسيك، وقال مكتب الادعاء في ولاية سونورا الحدودية الشمالية إن سائق الحافلة حاول فيما يبدو تجاوز القطار عند المعبر إلا أنه لم ينجح فى تجاوز شريط القطار بشكل كامل مما أدى إلى الحادث.

وقال مكتب الادعاء، ان من بين القتلى خمسة رجال تتراوح اعمارهم بين 16 و 30 عاما وامرأة وفتاة عمرها 16 عاما، وتم إرسال مروحية طبية وسيارات إسعاف إلى مكان الحادث لإنقاذ المصابين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة