خالد صلاح

تقارير تونسية: مبينزا هدف الأهلي والزمالك ينتقل إلى الدوري الأمريكي

الجمعة، 10 يناير 2020 04:43 م
تقارير تونسية: مبينزا هدف الأهلي والزمالك ينتقل إلى الدوري الأمريكي مبينزا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية تونسية أن الكونغولي جاي مبينزا مهاجم الملعب التونسي انتقل إلى نادي سبورتنج كانساس سيتي الذى ينافس في الدوري الأمريكي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعدما اقتنع الجهاز الفني وإدارة النادي الأمريكي بضم المهاجم الكونغولي ابن الـ19 عامًا والذى يمتلك إمكانيات فنية وبدنية كبيرة.

وقالت إذاعة "موزاييك إف إم" أن النادى الأمريكي وقع عقدا مع اللاعب لمدة موسمين مع أحقية التمديد لموسم ثالث مقابل 500 ألف دولار مع أحقية الفريق التونسي في الحصول على 10% حال انتقال اللاعب إلى أى فريق مستقبلا.

وكان النجم الكونغولي مبينزا، محط أنظار العديد من الأندية وأبرزها الأهلي والزمالك وذلك بعدما تألق فى الدوري التونسي وسجل هاتريك أمام النجم الساحلي ليخطف الأنظار من الجميع خاصة وأنه لم يكمل عامه العشرين حتى الآن.

وشارك المهاجم الكونغولي في 12 مباراة سجل 6 أهداف وصنع هدفا وحيدا، منهم 6 مباريات فقط بصفة أساسية، مع الملعب التونسي، ليحتل وصافة هدافي الدوري التونسي.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية فى وقت سابق، عن اهتمام نادي برشلونة بالمهاجم الكونغولى جاي مبينزا، هداف الملعب التونسي، مؤكدة أن النادي الكتالوني يتابع اللاعب من فترة تمهيداً للتعاقد معه خلال المرحلة المقبلة .

وقالت صحيفة "سبورت" أن الكونغولى جاي مبينزا، تلقى العيد من العروض الفرنسية خلال الأسابيع الماضية، من أندية بوردو، ورين، ونانت، وأرسلت كشافيهم إلى ملعب ستاد التونسي لتحليل أداء المهاجم الكونغولي الشاب الذى يبلغ من العمر 19 عاما.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة جمع تقارير عن اللاعب الكونغولي مبينزا، حيث يفكر إريك أبيدال، السكرتير الفني للنادي الكتالوني، ومساعده رامون بلانس في التوقيع معه، حيث أنه يتميز بسرعته وخفة الحركة وإجادته اللعب بقدميه اليسرى واليمنى، وفى حالة الانتتهاء إلى التوقيع مع اللاعب جاي مبينزا، فلن يواجه أي مشكلة من جانب مالك نادي الملعب التونسي الذي سيطلب 500 ألف يورو، للسماح للاعب بالذهاب إلى أوروبا، ويعد هذا المبلغ قليلًا للغاية نظرًا للموهبة التي يمتلكها اللاعب الكونغولي.

الغريب في الأمر أن مبينزا تم عرضه من قبل أحد وكلاء اللاعبين على الأهلي والزمالك للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وتدعيم خط هجومهما في الدور الثاني من الموسم الحالي، لتعد هذه هي المرة الأولى التي يهتم فيها النادي الكتالوني بلاعب معروض على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك للتعاقد معه.

ويرغب الأهلي والزمالك في تدعيم خط الهجوم خلال الميركاتو الشتوي من أجل حل أزمة رأس الحربة خلال منافسات الدور الثاني من المسابقة.

ويضع الأهلي على رأس أولوياته النيجيري بليسنج اليكي مهاجم لوزيرين السويسري لتدعيم الخط الأمامي، إلا أن المطالب المالية للفريق السويسري قد تعطل انضمام اللاعب للقلعة الحمراء.

فيما يبحث الزمالك عن مهاجم سوبر وفي حال فشل في إيجاد ضالته سيقوم بقيد الكونغولي كابونجو كاسونجو.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة