8 قرارات لإعادة الرومانسية لحياتك فى 2020 لو مقصر مع مراتك.. افتكرها برسالة

الأربعاء، 01 يناير 2020 08:00 م
8 قرارات لإعادة الرومانسية لحياتك فى 2020 لو مقصر مع مراتك.. افتكرها برسالة السعادة الزوجية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تشعر بالتقصير تجاه أسرتك أو زوجتك بالتحديد، فعليك محاولة تغيير الوضع من خلال تصرفات جديدة تكسب بها رضاها مع بداية العام الجديد، وإذا كنت غير قادر على تحديد هذه التصرفات، إليك قرارات أحد الأزواج الذي اعترف أنه كان مقصرا في حق أسرته الذين تحملوا آثار الضغوط التي تعرض لها على مدار الفترة الماضية، الأمر الذي دفعه لاتخاذ قرارات من شأنها إضفاء مزيد من الرومانسية على علاقته بزوجته في 2020.

يقول الزوج  شنايا أجاروال لموقع BONOBOLOGY إننا في حاجة إلى بعض القرارات بين الأزواج للحفاظ على شرارة الحب حية، فنحن الأزواج علينا القيام بعدد من الأشياء والتوقف عن أخرى، والتغاضى عن ثالثة للحصول على السعادة في الزواج، وإليك 8 قرارات اتخذها الزوج في 2020:

مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي

مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعى
مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعى

يقول "أجاروال": "قررت مقاطعة مواقع التواصل الاجتماعي"، موضحا أنها تصيب البعض أحيانا بالسخط وعدم الرضا تجاه حياتهم، مضيفًا: "عندما تشاهد صور محبى توثيق لحظاتهم المميزة والمثيرة على مواقع التواصل، وتتأمل بعدها حياتك والضغوط التى تمر بها بالتأكيد سيصيبك السخط وعدم الرضا عن حياتك".

التعامل مع الواقع

يقول الزوج إن التعامل مع الواقع أمر في غاية الأهمية بالنسبة للزوجين، بمعنى عدم رفع سقف التوقعات من جانب كل طرف تجاه الآخر.

القهوة أفضل من الـ WhatsApp في الصباح

القهوة أفضل من الواتساب
القهوة أفضل من الواتساب

يوضح الزوج أنه منذ وقت مضى كان يملك وقتا لتناول القهوة مع زوجته صباحا، وإجراء بعض المحادثات، حتى وصل الـ "واتساب" فبدأ الإنشغال برسائل العمل من لحظة الاستيقاظ، وبالتالى انتهت المحادثات اليومية.

رسائل على مدار اليوم

في السنوات الأولى من الزواج، كنا ندعو ونتشارك بعض الكلمات في وسط يوم العمل، لكن بدأ التفاعل يقل حتى انتهى تماما، حتى العودة إلى المنزل مساء، لذلك أهم القرارات عودة التواصل على مدار يوم العمل.

السيطرة على الكلمات

يشير الزوج إلى أنه أوقات الشجار كانت تخرج منه بعض الكلمات التى يندم عليها لاحقا، لذلك اتخذ قرارا بالسيطرة على كلماته حتى لا يسبب أى جرح لزوجته.

أطفالك لا ذنب لهم في ضغوط عملك

الأطفال لا ذنب لهم في حالتك المزاجية
الأطفال لا ذنب لهم في حالتك المزاجية

يقول الزوج إنه قد يقضي يوم سيء في العمل، وبالتالي يتحمل الأطفال النتيجة، فلا يمكنني الصراخ على رئيسي في العمل، ولكن يمكن أن أصرخ في أطفالي لأنها طريقة سهلة لإخراج الغضب الداخلي، لكنه يؤثر بشدة على نفسية أطفالي لذلك قررت أن أطفالي لا ذنب لهم بحالتي النفسية.

القيام بالأنشطة الأسرية معا

قرر الزوج في العام الجديد مشاركة عائلته في الأنشطة المختلفة، من أجل مزيد من الترابط، سواء في اللعب مع الأطفال، أو صناعة الخبز، أو مشاهدة أفلام الكرتون.

غلق الهواتف المحمولة في المنزل

واختتم الزوج قراراته بغلق الهاتف المحمول خلال التواجد بالمنزل، موضحا أن اغلاق الهاتف يتيح لنا فرصة المشاركة في الأنشطة المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة