ما تقارنيش نفسك بحد واتكلمى مع ولادك.. 6 نصائح لتكونى أم مثالية

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 11:00 م
ما تقارنيش نفسك بحد واتكلمى مع ولادك.. 6 نصائح لتكونى أم مثالية نصائح للأم -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى كل سيدة على أن تكون أم مثالية بمعنى الكلمة، لذلك تحرص على القيام بدورها على أكمل وجه، من تربية صحيحة والعناية بالأطفال، من حيث المذاكرة والطعام وكل ما يحتاجون إليه، لكن قد تشعر أحياناً بأنها مقصرة تجاههم، ولذلك نتعرف فى التقرير على نصائح تساعد المرأة على أن تكون أم مثالية، وفقاً لما ذكره موقع " everythingmom ".

كيف تستطيعين أن تصبحى أما مثالية ؟

-عليك أن تتوقفى عن مقارنة نفسك بالأخريات، حتى لا تقسين على نفسها، وتعلمى جيداً، أن الكون مبنى على الإختلاف، لذلك من الطبيعى أن تختلفى عن غيرها .

- أن تسعى لتقديم أفضل ما لديك لأطفالك من حيث العناية والتربية من خلال قراءة الكتب المعنية بهذا الأمر والاستعانة بمتخصصين.

نصائح للأم (1)
 

- يجب على الأم أن تعتنى بنفسها وتهتم بنفسها أولاً، لأنها بذلك تستطيع أن تقدم أفضل مالديها لأطفالها .

- يفضل أن تحرص الأم على التواصل الدائم مع أطفالها والتحدث معهم، عما يشعرون به أو يمرون به من مشاكل سواء فى المدرسة أو حتى مع أصدقائهم، وتتناقش معهم لحلها.

نصائح للأم (3)

- يجب أن تشارك الأم لحظات الترفيه مع الأطفال سواء أثناء الإستماع للموسيقى أو اللعب، لأن ذلك ينتج عنه تقوية العلاقة بينهم .

- تتمنى كل أم أن يصبح طفلها قوى البنية أو ذكى وغيرها من الصفات الجيدة، لكن إذا أصبح الطفل عكس ما تتمناه الأم، يجب عليها التعامل مع هذه الصفة وعدم إجباره على أن يكون عكس ما يقدر عليه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة