أكرم القصاص - علا الشافعي

قصور الثقافة تحتفل بالعيد القومى للشرقية باحتفالية "مصر المستقبل".. صور

الأحد، 08 سبتمبر 2019 07:30 م
قصور الثقافة تحتفل بالعيد القومى للشرقية باحتفالية "مصر المستقبل".. صور جانب من الاحتفالية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع محافظة الشرقية بالعيد القومى لمحافظة الشرقية على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، وتضمنت الاحتفالية ندوة بعنوان "نحو مصر المستقبل".

بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها عرض فيديو للخطة الاستراتيجية لمحافظة الشرقية طبقاً لاستراتيجية مصر 2030، والتى ترتكز على عدد من المحاور الرئيسية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى المحافظة ومواردها لتحقيق متطلبات خطط التنمية، تلاها كلمة د. سعد الزنط مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، تحدث فيها عن المحطات التاريخية الهامة للشباب، الشباب ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، وكيف تعد نفسك للقادم، ثم كلمة للدكتور حسام فاروق الكاتب الصحفى تحدث فيها عن صورة مصر فى الإعلام المحلى والدولى ومواجهة الشائعات ومخاطرها على الرأى العام المحلى والدولى، تلاها كلمة الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير النشاط الثقافى والفنى بوزارة الثقافة التى تحدثت عن القوة الناعمة وآثارها فى المكون الفكرى للشباب، ثم حلقة نقاشية وحوار مفتوح مع الشباب لاستقبال أسئلتهم والتعرف على أفكارهم والرد عليها.

وأكد د. ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فى كلمته، أن الشباب يمثل ركيزة أساسية لتقدم المجتمع ورقيه فهم طاقة فاعلة يجب استغلالها للمشاركة فى عملية التنمية والبناء للنهوض بمصرنا الجديدة التى نحلم بها، مشيراً إلى أنه بدأ احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومى بإطلاق منصة حوارية مفتوحة لشباب وفتيات المحافظة مع كوكبة متميزة من أصحاب الفكر المستنير والآراء الموضوعية لتبادل الرؤى والمقترحات وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا الهامة للانطلاق بالوطن نحو غد أفضل ومستقبل مشرق.

واختتم الحفل بعرض فنى لفرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية بقيادة المايسترو قطب السيد، ومجموعة من الأغانى الوطنية، وقد جاء الحفل بحضور عدد من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.

 
00d30bf9-eae4-4b2d-b879-7c007409dcda
 
582121e1-046f-4087-be1c-e92997a6c12f
 
16600447-465a-4605-a887-32ea65ecd1ad

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة