خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"مغارة على بابا".. فريق طبى بجامعة المنصورة يستخرج 24 ملعقة وشوكة و7 فرش أسنان و خاتم وسلسلة من معدة مريض.. المريض شكا من ألم فى البطن.. والأم تؤكد فقدان أدوات المائدة والخواتم والسلاسل

الأحد، 08 سبتمبر 2019 01:01 م
"مغارة على بابا".. فريق طبى بجامعة المنصورة يستخرج 24 ملعقة وشوكة و7 فرش أسنان و خاتم وسلسلة من معدة مريض.. المريض شكا من ألم فى البطن.. والأم تؤكد فقدان أدوات المائدة والخواتم والسلاسل الأدوات التي تم استخراجها من معدة المريض
الدقهلية – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن فريق طبي جراحى بمركز الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة من استخراج عدد كبير من أدوات المائدة تشمل ملاعق وشوك، بالإضافة إلى خاتم وسلسلة من داخل معدة مريض من ذوي الاحتياجات الخاصة يعاني من ضمور في المخ، وذلك بعد وصوله للمركز وهو يعانى من آلام شديدة بالبطن، تزامن معها شكوى الأم لفقدان أدوات المائدة وبعض مصوغاتها الذهبية.

أثناء-إجراء-العملية-(4)

وتشكل الفريق الجراحى تحت إشراف الدكتور محمد الشوبري، مدير مركز الجهاز الهضمي، وبرئاسة الدكتور أمجد فؤاد، أستاذ جراحة الجهاز الهضمى، وعضوية الدكتور محمد عبد الجواد، وفريق التخدير الدكتور أمجد زغلول، والدكتور عماد الحفناوى، وتم إجراء العملية واستخراج الأجسام الغريبة.. هنا عبر سطور اليوم السابع المقبلة تتعرف على التفاصيل.

الأدوات-التي-تم-استخراجها-من-معدة-المريض-(2)

وصرح الدكتور أمجد فؤاد، أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بكلية الطب بجامعة المنصورة، ورئيس الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة للمريض في تصريح خاص لليوم السابع بأن القصة بدأت منذ أسبوع يوم الأحد الماضي بتاريخ 1 سبتمبر الجاري حينما وصل المريض ويبلغ من العمر 21 عاما، لمركز الجهاز الهضمي برفقة والدته، وهو يعاني من آلام مبرحة في البطن، وقئ، وهزال عام، وجفاف، وبالفحص والكشف الظاهري تبين وجود كتلة لجسم غريب داخل معدة المريض؛ فتم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة والأشعات التي شملت سونار وإكس راي وأشعة مقطعية، التي أوضحت وجود كتلة معدنية كبيرة داخل تجويف المعدة.

الدكتور أمجد عبد الجواد
الدكتور أمجد عبد الجواد

وأكد الدكتور أمجد إجراء منظار استكشافي للبطن والمعدة ولمعرفة طبيعة هذه الأجسام، واتضح أنها أدوات منزلية، أدى تخزينها لتمدد المعدة وكبر حجمها عن الطبيعي؛ فتم تجهيز المريض بالأدوية والمحاليل اللازمة لدخول العمليات، وهو ما تم بالفعل بالأمس الأحد 7 سبتمبر الجاري، وتم إجراء جراحة لإستحالة إجراءها بالمنظار بسبب إنسداد المعدة بالكتلة المعدنية الموجودة بها، واستخرج الفريق الطبي 20 ملعقة و 4 شوك سفرة و 7 فرش أسنان بأحجام مختلفة، وخاتم وسلسلة ذهبية، وسوستة، وأجسام غريبة أخرى متكتلة ومتعفنة لم يستدل على ماهيتها. 

وأشار الدكتور أمجد إلى أن الأم قد لفتت إلى ملاحظتها لفقدان العديد من الشوك والملاعق والفرش وبعض المصوغات الذهبية والأدوات على مدار 6 شهور خلال الفترة الماضية دون العثور على أثر لها؛ الأمر الذي أثار دهشتها؛ لكنها لم تتوقع أن يكون ولدها قد قام ببلعها.

أوضح الدكتور أمجد عبد الجواد أن المريض من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعاني من إعاقة ذهنية مولود بها سببها ضمور بالمخ، لافتا إلى أن بلع مثل هذه الأدوات المعدنية والأجسام الغريبة أمر بالغ الصعوبة، لكن نظرا لظروف المريض الصحية أقدم على بلعها دون وعي أو إدراك لمخاطرها، وأكد على أن المريض خرج من غرفة العمليات بحالة مستقرة وجاري استكمال علاجه داخل مركز الجهاز الهضمي.

الأدوات التي تم استخراجها من معدة المريض (1)
الأدوات التي تم استخراجها من معدة المريض 

 

الأدوات التي تم استخراجها من معدة المريض (3)
الأدوات التي تم استخراجها من معدة المريض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طاعن فى السن مغترب

اللهم عافيه وأعفو عنه وصبر أهله على ما يمرون به

عاليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة