أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال إنشاء مركز خدمة الأشخاص ذوى الإعاقة

الخميس، 05 سبتمبر 2019 12:07 ص
رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال إنشاء مركز خدمة الأشخاص ذوى الإعاقة جانب من القافلة
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، برفقة الدكتور محمد عطية، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم، أعمال إنشاء مركز خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة  بمبنى المكتبة المركزية بالدور الأرضى.

يذكر أن المركز قد تم إنشاؤه وفقا لبرتوكول التعاون المبرم بين هيئة الإمديست، ومؤسسة حلم للتدريب والاستشارات ويعمل على تقديم كافة الخدمات لجميع الطلاب من ذوى الإعاقة سواء كانت الإعاقة حركية، أو بصرية، أو ضعف سمع، أو توحد، بالإضافة إلى تقديم استشارات أسرية ومجتمعية لأسر الطلاب من ذوى الإعاقة   فى المجالات الأكاديمية والبحث العلمى  والمجتمعية ورعاية المواهب لطلاب جامعة المنصورة من ذوى القدرات الخاصة.

ويقدم المركز العديد من الخدمات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة المهتمين بذوى الإعاقة من خلال تقديم دورات تدريبية مكثفة تؤهل للقيام بعملية التدريس لهم.

 كما يهدف المركز إلى تقديم دورات تدريبية متخصصة للجهاز الإداري بالجامعة من المعنيين بالتعامل المباشر مع الطلاب من ذوى الإعاقة مما يساعد على الاستيعاب النفسي للطالب، ويقلل من الجهد الإداري المبذول للحصول على الخدمة.

فى سياق أخر أعلن الدكتور عبد المنعم المنجى، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، عن عقد اجتماع مع كبار مربى الدواجن والماشية فى بقرية غزالة التابعة لإدارة المقاطعة البيطرية، لتقديم ندوات إرشادية بهدف المساعدة، وتذليل العقبات أمام المربين، وذلك تحت إشراف الدكتورة منال إمام، مدير إدارة الإرشاد بالمديرية.

وتمت مناقشة الأمان الحيوى فى المزارع، والتأكيد على ضرورة الالتزام بتحصين الحيوانات فى الحملات القومية الدورية وضرورة تسجيل وترقيم كافة الحيوانات، والتنويه عن الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة والمقرر بدأها خلال الأسبوع المقبل.

وقام فريق الطب البيطري بعد الاجتماع بزيارة ميدانية لإحدى المزارع للتأكيد على تطبيق الأمان الحيوى، ومنح التوجيه والدعم اللازم وحاضر فى الاجتماع الدكتور عوض أحمد عوض، مدير إدارة الدواجن، والدكتور علاء الشاذلى، طبيب رعاية بالمديرية، والدكتور حسام حافظ، مدير إدارة المقاطعة البيطرية، والدكتورة نرفين لطفى، طبيب الإرشاد بالمديرية، في وجود مجموعة من أطباء إدارة المقاطعة البيطرية، ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بقرية غزالة النموذجية وتحسين الخدمات بها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة