أكرم القصاص - علا الشافعي

نادال يتأهل لنهائى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد الفوز على ماتيو بريتينى

السبت، 07 سبتمبر 2019 05:22 ص
نادال يتأهل لنهائى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد الفوز على ماتيو بريتينى فرحة نادال بالفوز والتأهل للنهائى
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات رفائيل نادال على بُعد خطوة واحدة من لقبه 19 فى البطولات الأربع الكبرى للتنس، بعد الفوز على ماتيو بريتينى 7-6 و6-4 و6-1 ليصعد إلى نهائى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وفرض نادال ضغطا على اللاعب الإيطالى فى ضربات إرساله لكنه أهدر ست فرص لكسر الإرسال قبل الوصول إلى الشوط الفاصل فى أول مجموعة.

فرحة نادال بالفوز
فرحة نادال بالفوز

وتقدم بريتينى 4-صفر فى هذا الشوط الفاصل بعد أخطاء غير معتادة من اللاعب الإسبانى، وحصل اللاعب البالغ عمره 23 على فرصتين للفوز بالمجموعة أثناء التقدم 6-4 فى الشوط الفاصل.

لكن بريتينى تعثر بشكل مفاجئ واستغل نادال الموقف وفاز بالمجموعة بعد ضربة أمامية طويلة من اللاعب الإيطالى وارتكاب 20 خطأ سهلا ليزأر نادال بالانتصار، وكسر نادال إرسال بريتينى فى الفرصة العاشرة المتاحة ليتقدم 4-3 فى المجموعة الثانية ويواصل التقدم حتى الفوز بالمباراة.

ماتيو بريتينى
ماتيو بريتينى

وسيلعب نادال فى النهائى مع الروسى المتألق دانييل ميدفيديف الذى فاز بثلاث مجموعات متتالية على جريجور ديميتروف، والتقى اللاعبان مرة واحدة فى نهائى كأس روجرز فى مونتريال الشهر الماضى وتفوق نادال 6-3 و6-صفر.

وإذا أحرز نادال اللقب فى نيويورك فإنه سيصبح على بُعد لقب واحد فقط من روجر فيدرر صاحب الرقم القياسى فى منافسات الرجال بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 20 لقبا.

نادال وماتيو بعد انتهاء اللقاء
نادال وماتيو بعد انتهاء اللقاء

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة