بعد 4 دعاوى قضايا..

مساهمو دار مزاد عالمية يوافقون على بيعها بقيمة 3.7 مليار دولار.. اعرف التفاصيل

السبت، 07 سبتمبر 2019 01:00 ص
مساهمو دار مزاد عالمية يوافقون على بيعها بقيمة 3.7 مليار دولار.. اعرف التفاصيل دار سوثبى للمزادات العالمية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مساهمو دار المزاد سوثبى رسمياً على عملية الاستحواذ المقترحة بقيمة 3.7 مليار دولار من قبل شركة الاتصالات الهاتفية "باتريك درهى"، قطب الاتصالات الفرنسى، فى اجتماع خاص لأصحاب الأسهم فى نيويورك هذا الصباح.
 
وبحسب موقع "art.net news" تم الإعلان عن الصفقة المقترحة لأول مرة في منتصف يونيو ومن المتوقع أن يتم إغلاقها اليوم، حيث إن 91% من الأسهم صوتت لصالح الاندماج .
 
وفقًا لشروط الاتفاقية، سيتلقى المساهمون، بما فى ذلك مساهمو الموظف، 57 دولارًا نقدًا لكل سهم من الأسهم العادية لشركة سوثبى، وكان هذا السعر أعلى بنسبة 61% عن سعر تداول الأسهم وقت الإعلان عن الصفقة، بعد أخبار الصفقة، ارتفع سعر السهم إلى ما يقارب 59 دولارًا، مما أثار بعض النقاش حول أن عرضًا أعلى قد يكون قيد الإعداد، على الرغم من عدم ظهور عروض منافسة.
 
أغلقت أسهم الأسهم، التى يتم تداولها تحت الرمز BID، والتى سيتم شطبها قريبًا من بورصة نيويورك بمجرد أن يأخذ "ردهى" الشركة الخاصة، أقل من 57 دولارًا للسهم أمس، هذا الصباح، تم تداول الأسهم عند 56.88 دولار بانخفاض طفيف عن يوم أمس، (سوثبيز أصبحت علنية عام 1988).
 
تعرض بيت المزاد لأربعة دعاوى قضائية رفعها حملة أسهم يحاولون إيقاف الصفقة، وجادلوا بأن المعلومات الواردة فى بيان الوكيل يوم 12 يوليو شملت معلومات غير كاملة حول الفترة التي سبقت صفقة دراهى، وصفت سوثبيز الدعاوى بأنها "متوقعة وروتينية"، وقالت إنها لم يكن من المتوقع أن تؤثر على الصفقة.
 
وقال رئيس مجلس إدارة دار المزادات دومينيكو دي سول في بيان "عرض دراهي" يقدّم علاوة كبيرة على السوق لمساهمينا، بما في ذلك مساهمي موظفينا، ويضع سوثبي في وضع جيد للمستقبل".
 
وقال تاد سميث، الرئيس التنفيذي للشركة: "هذه لحظة تاريخية بالنسبة لشركة سوثبى، ويسعدنا للغاية التحقق من صحة مساهمي الشركة"، وأضاف أن سوثبيز تسير على الطريق الصحيح لموسم آخر قوي مع مزادات بارزة ستقام في هونغ كونغ ومبيعات فنية معاصرة ستفتتح مساحتنا التي تم تجديدها حديثًا في بوند ستريت في لندن مطلع الشهر المقبل."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة