صور.. إعادة بناء قاذفة قنابل الحرب العالمية باستخدام 22 ألف رسمة أصلية

السبت، 07 سبتمبر 2019 09:00 ص
صور.. إعادة بناء قاذفة قنابل الحرب العالمية باستخدام 22 ألف رسمة أصلية مقاتلة بريطانية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ عدد من المتطوعين في بريطانيا إعادة بناء قاذفة قنابل مقاتلة من طراز RAF Mosquito، والتى يمكن أن تعود للطيران فى أربع سنوات فقط.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يستخدم المشتروع 8 ملايين جنيه إسترليني لترميم الطائرة الخشبية الشهيرة، وذلك من خلال الاستناد إلى 22500 من المخططات الأصلية.
 
تصميم الطائرة 1
تصميم الطائرة 1
 
وكان إنتاج هذه الطائرة لأول مرة في عام 1941، والتى كانت من أسرع الطائرات التشغيلية في العالم في ذلك الوقت، حيث تم تصنيعها من إطار خشبي وجسم من الخشب الرقائقي ومدعوم بمحركين من رولز رويس ميرلين على الأجنحة.
 
ولعل تم بناءها بالخشب لأنه كان بمثابة موارد وفيرة، فقد كان من الصعب الحصول على الألمونيوم أثناء الحرب، مع ميزة إضافية تتمثل في أنه يمكن توظيف عمال مثل النجارين وصناع الخزائن ومصانع البيانو لبناء هذه الأدوات، لأن لديهم بالفعل الموارد اللازمة والمهارات.
 
تصميم الطائرة 2
تصميم الطائرة 2
 
وهناك بالفعل أربعة إصدارات أخرى مستعادة وتم الاحتفاظ بها من الطائرة، لكنها مملوكة لأشخاص في الولايات المتحدة وكندا. 
 
وكانت آخر طائرة تطير من هذا الطراز فى بريطانيا قد تحطمت في عام 1996 بالقرب من مطار بارتون في مانشستر، مما أسفر عن مقتل الطيار والركاب.
 
الطائرة السابقة
الطائرة السابقة
 
تم بناء الطائرة في الأصل كطائرة مراقبة لكنها كانت سريعة ومتعددة الاستخدامات، حيث وصلت سرعتها إلى حوالي 400 ميل في الساعة (644 كم / ساعة)، وتم استخدامها فى القتال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة