أكرم القصاص - علا الشافعي

العلماء يرسلون طائرة هليكوبتر بدون طيار مع مستكشف المريخ 2020

الجمعة، 30 أغسطس 2019 12:00 ص
العلماء يرسلون طائرة هليكوبتر بدون طيار مع مستكشف المريخ 2020 مركبة المريخ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرفق الباحثون طائرة هليكوبتر بدون طيار مع مستكشف المريخ، حيث أعلن مسؤولو وكالة ناسا أن المهندسين في مختبر الدفع النفاث التابع للوكالة في باسادينا بكاليفورنيا، أنهم  عملوا على توصيل مروحية المريخ الصغيرة بمركبة المريخ 2020.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، سيتم إطلاق الثنائي معًا في يوليو 2020 والهبوط داخل منطقة Jezero Crater فى الكوكب الأحمر في فبراير 2021. 
 
وسيعمل المحرك بالطاقة الشمسية، وستفصل وتبدأ اختبار طلعات الطيران، فيما قالت مدير مشروع هيليكوبتر المريخ "مهمتنا هي إثبات أن الرحلة المستقلة التي يتم التحكم فيها يمكن تنفيذها في جو المريخ النحيف للغاية". 
 
وأضافت "بما أن مروحيتنا مصممة لتكون بمثابة اختبار طيران للتكنولوجيا التجريبية، فهي لا تحمل أي أدوات علمية، ولكن إذا أثبتنا أن رحلة الطيران على متن المريخ يمكن أن تعمل، فنحن نتطلع إلى اليوم الذي يمكن أن تلعب فيه طائرات الهليكوبتر دورًا مهمًا في استكشافات الكوكب الأحمر في المستقبل.
 
كما يمكن أن تكون المروحيات بمثابة كشافة للروبوتات أو الرواد على المريخ، وكذلك يمكن أن تحمل الأدوات وتقوم بمجموعة متنوعة من الأعمال العلمية الخاصة بها.
 
وقال توماس زوربوشن، المدير المشارك لمديرية البعثة العلمية بمقر إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) في واشنطن "من خلال هذا الجمع بين مركبتين فضائيتين كبيرتين، يمكنني القول بشكل قاطع أن جميع القطع جاهزة للقيام بمهمة استكشاف تاريخية فى تحديد مستقبل العلم واستكشاف الكوكب الأحمر لعقود مقبلة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة