أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس 3 متهمين بالإتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفية 4 أيام

السبت، 07 سبتمبر 2019 01:01 م
حبس 3 متهمين بالإتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفية 4 أيام عملات مختلفة - ارشيفية
كتبت أمنية الموجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة الأموال العامة، بحبس 3 متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لقانون البنك المركزي، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تُجرى مع المتهمين فى القضية.

 

وكشفت تحريات الجهات الأمنبة، عن مزاولة المتهمين نشاطاً إجرامياً فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، متخذين من محل سكنهم وعملهم مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.

 

وأضافت أن المتهمين قاموا بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، وذلك من خلال تجميع العملات الأجنبية "الدولار الأمريكى" بدائرة محل إقامتهم والمدن المجاورة، والقيام بإستبدالها من البنوك محققين نسبة مكاسب من فرق سعر، فضلاً عن توفير العملات الأجنبية من "الدولار الأمريكى" لراغبى الحصول عليها وقيامهم بفتح حسابات بنكية لإستقبال الإيداعات من العملة الوطنية الناتجة عن عملية الإتجار فى النقد من أشخاص مختلفين، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

 

 وضبط بحوزة المتهمين مبالغ مالية قدرها ( 96,663 ألف دولار أمريكى -  49,685 ألف يورو  - 846,985ألف جنية مصرى  - 13 ألف ريال سعودى) ، وكذا (3 شيكات بنكية بمبالغ مالية مختلفة "مبلغ مليون جنيه - مبلغ 45600 ألف جنيه - مبلغ 100 ألف جنيه مصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة