القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين بالإسكندرية والدقهلية والجيزة

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 10:53 ص
القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى المواطنين بالإسكندرية والدقهلية والجيزة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان: " شكوى سكان منطقة لوران بالإسكندرية من تلوث المياه"، جاء فيه أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أفادت أنه توجه معمل محطة السيوف لعنوان الشكوى بتاريخ 2/9/2019، حيث قام المعمل بعمل مسح كامل للمنطقة محل الشكوى للتأكد من جودة مياه الشرب بتلك المنطقة، واتضح مطابقة جميع العينات للمواصفات القياسية المصرية لمياه الشرب (قرار وزاري 458 لسنة 2007).

بسؤال الشاكى تبين أنه يريد التعاقد مع إدارة تطهير الخزانات بالشركة لوجود خزان بالعقار لم يتم تطهيره منذ حوالى 6 أشهر، وأفاد بأنه لا توجد أى شكوى من جودة المياه بالمنطقة، وقد تم التنسيق مع إدارة تطهير الخزانات بالشركة للتواصل مع الشاكى لاتخاذ ما يلزم.

وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان: " قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب منذ 10 أيام بقرية ميت النحال بالدقهلية"، بأنه نظراً لضعف الضغوط أوقات الذروة تنقطع المياه نهاراً، وعند رفع الضغوط تستقر ليلاً، وحالياً لا يوجد أى مشكلة بالقرية والمياه متواجدة على مدار ال24 ساعة.

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان:  "شكوى من انقطاع مياه الشرب بمنطقة بشتيل فى الجيزة بشكل مستمر"،  أوضحت الشركة أن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة والشارع منفذ بالجهود الذاتية الغير مطابقة للمواصفات الفنية، وبأقطار صغير وغير كافية لسد احتياجات المواطنين نظرا لوجود عمارات شاهقة بالمنطقة، وعلى سكان هذه الشوارع  التوجه إلى الشبكة المختصة لتقديم طلب لإعداد مقايسة لتغيير خط المياه الموجود علي حساب الأهالى تحت إشراف الشركة.

وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان:  "شكوى من وجود بلاعة بدون غطاء بشارع غالب عبود بالمريوطية " قالت الشركة أنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أنها غرفة تفتيش خاصة بعقار وليست تابعة للشركة ومغطاة بالخرسانة، علما بأن الشارع منفذ بالمجهود الذاتى.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان: " بالوعة صرف صحى تهدد حياة المواطنين فى الغربية " أفادت أنه بالمعاينة على الطبيعة من قبل مسئولى الصرف الصحى بفرع زفتى، تبين بأن البلاعة غير تابعة للشركة، وإنما تابعة للوحدة المحلية بزفتى، وتم تغطيتها من قبل الوحدة المحلية بزفتى، ولا يوجد بها مشكلة الآن.

وردا على الشكوى الواردة تحت عنوان:  "صور.. غرق شوارع قرية بالغربية بالصرف الصحى.. والشركة: جارى انتهاء المشروعات " أفادت بأن المياه ناتجه عن صرف أهالى ( عشوائى ) وجارى تنفيذ مشروع صرف صحى ضمن مشاريع الاتحاد الأوروبى، ولم يتم الانتهاء منه إلى الأن وللعلم تم الدفع من قبل الشركة بسيارة للمساعدة فى أعمال الشفط والتسليك وتم حل المشكلة.

وعن الشكوى المنشورة تحت عنوان: "شكوى من غرق شوارع قرية السعيدية بمياه الصرف الصحى " قالت أن شبكة الصرف الصحي الموجودة بالقرية شبكة صرف صحى أهالى تم تنفيذها بالجهود الذاتية وغير خاضعة للشركة، وجارى تنفيذ مشروع صرف صحى بالقرية بمعرفة الجهات المختصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة