الأرض تعاند أصحابها بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.. فيديو

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 02:32 م
الأرض تعاند أصحابها بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.. فيديو مباراة بوروندي ضد تنزانيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقف الحظ حائلاً أمام المنتخبات صاحبة الأرض خلال الـ 11 مباراة التى أقيمت يومى الأربعاء والخميس فى ذهاب الدور التمهيدي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ونجحت 3 منتخبات فقط فى تحقيق الفوز على ملعبها ووسط جماهيرها، وهي جيبوتى التى حققت فوزاً نادراً على إي سواتينى "سوازيلاند" بنتيجة 2 – 1، وليبيريا التى تفوقت على سيراليون بنتيجة 3 – 1، وأخيراً الصومال التى حققت فوزاً تاريخياً على زيمبابوى بهدف دون مقابل.

هذه المرة الأولى فى تاريخ الصومال التى تعود أولى مشاركاتها بتصفيات كأس العالم إلى 1982 التى يتذوق فيها منتخبها طعم الفوز، وذلك بفضل رأسية أنور سيد فى الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وفى المقابل، حقق منتخب السودان فوزاً عريضاً خارج ملعبه على تشاد بثلاثية مقابل هدف واحد، ليضع قدماً في دور المجموعات بالتصفيات المونديالية.

سجل ثلاثية منتخب السودان فى مرمى منتخب تشاد، اللاعب رمضان عجب "هاتريك"، فى الدقائق 13، 67 و 73، بينما أحرز هدف تشاد الوحيد، ايزيكل ندوسيل فى الدقيقة 85 من زمن المباراة.

كما حقق منتخب رواندا فوزاً عريضاً على سيشيل بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب "لينيت" في سيشيل فى ذهاب الدور التمهيدى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وجاءت أهداف منتخب رواندا عن طريق هاكيزيمانا، ويانيك موكونزي، وميدي كاجيري في الدقائق 32 و36 و80 من عمر المباراة.

ويكفي منتخب رواندا التعادل السلبي أو الهزيمة بهدفين دون مقابل في مباراة الاياب المحدد لها العاشر من سبتمبر الجاري في رواندا لبلوغ دور المجموعات من سباق التصفيات.

وتغلبت ناميبيا خارج ملعبها على ارتريا بنتيجة 2 – 1، وموزمبيق على موريشيوس بنتيجة 1 – 0، وغينيا بيساو على ساوتومي  بنتيجة 1 – 0، في حين تعادلت اثيوبيا مع ليسوتو سلبياً، وبوروندي مع تنزانيا بنتيجة 1 – 1، وجنوب السودان مع غينيا الاستوائية بالنتيجة مثلها.

وتم إعفاء المنتخبات أصحاب أول 26 مركزًا فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" من الدور التمهيدى وسيشارك فيها 28 منتخبًا الأقل فى التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها 14 فريقًا.

وسينضم 14 منتخبًا المتأهلين من الدور التمهيدى إلى 26 منتخبًا المعفيين من الدور السابق ليتكون دور المجموعات من 40 فريقًا وسيتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات من خلال 4 مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

وفى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المونديالية، سيتم إجراء قرعة بناءً على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات مباشرة بنظام الذهاب والإياب بين كل المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ5 الفائزين منها إلى كأس العالم مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة