س وج .. كل ماتريد معرفته عن تربية العصافير ؟

الخميس، 05 سبتمبر 2019 01:59 م
س وج .. كل ماتريد معرفته عن تربية العصافير ؟ تربية العصافير-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يفضل البعض تربية العصافير فى المنزل بأنواعها المختلفة، وذلك لتفضيل الاستماع لأصواتهم، خاصة عند الاستيقاظ من النوم، ولكن الأمر يحتاج إلى الرعاية والعناية بالعصافير، سواء من حيث اختيار القفص أو الطعام وغيرها من الأشياء الهامة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "herebird".

تربية العصافير  (2)
 

ماهو الوقت المناسب لتزاوج العصافير ؟

يعتبر فصل الشتاء الوقت المناسب لتزاوج العصافير، بجميع أنواعها ماعدا الكناريا، التى تتزاوج فى فصل الربيع، مع تجنب تحريك القفص فى هذه الفترة حتى لا يسبب قلق للطائر.

وينصح تترك الأنثى ترقد على بيضها لمدة تتراوح من 22 لـ 24 يوم، وذلك لزيادة برودة الجو فى هذه الفترة.

 لابد أن يقوم المُربى بنقل صغار العصافير إلى قفص آخر بعيد عن الأم بعد لمدة تتراوح من 30 لـ 40 يوم، وذلك لضمان إتمام إطعامهم وقدرتهم على تناول الطعام بمفردهم.

تربية العصافير  (1)
 

ماهى طرق العناية بطعام وشراب العصافير ؟

يجب الإهتمام بنظافة القفص وغسل أرضية القفص بالماء والصابون مرة كل شهر، مع تجنب إثارة الغبار بالقرب من القفص، لحمايتهم من الالتهاب التنفسى، وإستبدال ورق الجرائد بالورق الأبيض، مع الاهتمام بتهوية القفص.

ينصح بتغيير بعض أنواع الطعام للعصافير، والحرص على إعطائهم  قشر البيض وقطع البقسماط الصغيرة لاحتوائها على نسبة عالية من الكاليسيوم، مع توفير كميات من الفواكه المفيدة مثل الجزر والتفاح والقرنبيط والخيار والذرة، مع إحضار زجاجة تحتوى على لتر من الماء مضاف عليها نصف ملعقة من السكرمع إضافة فيتامين "أ،د3،هـ" مرة كل أسبوعين، مع تجديد الماء يومياً والتأكد من نظافة أدوات الطعام والمياه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة