خالد صلاح

3 مباريات اليوم فى تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

الخميس، 05 سبتمبر 2019 10:38 ص
3 مباريات اليوم فى تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 جانب من مباراة بوروندى ضد تنزانيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم 3 مباريات فى ذهاب الدور التمهيدى بتصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

ويلتقى منتخب تشاد مع السودان فى الرابعة والنصف عصراً، والصومال مع زيمبابوى فى الخامسة مساءً، وسيشيل مع رواندا فى العاشرة مساءً.

وكان سباق تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 انطلق أمس الأربعاء بإقامة 8 مباريات، حيث فازت موزمبيق على موريشيوس 1 – 0، وغينيا بيساو على ساوتومى 1 – 0، وليبيريا على سيراليون 3 – 1، وجيبوتى على إى سواتيني "سوازيلاند سابقاً" 2 – 1، وناميبيا على إريتريا 2 – 1، فيما تعادلت بوروندي مع تنزانيا 1 – 1، وجنوب السودان مع غينيا الاستوائية 1 – 1، وأثيوبيا مع ليسوتو بدون أهداف.

وتم إعفاء المنتخبات أصحاب أول 26 مركزًا فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" من الدور التمهيدى وسيشارك فيها 28 منتخبًا الأقل فى التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب ليتأهل منها 14 فريقًا.

وسينضم 14 منتخبًا المتأهلين من الدور التمهيدى إلى 26 منتخبًا المعفيين من الدور السابق ليتكون دور المجموعات من 40 فريقًا وسيتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات من خلال 4 مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

وفى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المونديالية، سيتم إجراء قرعة بناءً على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات مباشرة بنظام الذهاب والإياب بين كل المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ5 الفائزين منها إلى كأس العالم مباشرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة