أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات صحف الخليج.. مقالات صحف الخليج.. عثمان ميرغنى: مذبحة الديمقراطية على الطريقة البريطانية.. أيمن سمير يسلط الضوء على سعى ترامب لشراء جزيرة جرينلاند الدنماركية.. فينيان كانينجهام: حلف الأطلسى وصعود الصين

الخميس، 05 سبتمبر 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. مقالات صحف الخليج.. عثمان ميرغنى: مذبحة الديمقراطية على الطريقة البريطانية.. أيمن سمير يسلط الضوء على سعى ترامب لشراء جزيرة جرينلاند الدنماركية.. فينيان كانينجهام: حلف الأطلسى وصعود الصين مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها سعى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى شراء جزيرة جرينلاند الدنماركية ليس مزحة، لأن توقيت الطرح الأمريكى وطبيعة التعقيدات الجيوسياسية سواء فى أوروبا أو آسيا تقول إن جرينلاند سيكون لها مكانة استراتيجية فى صراع الكبار.

 

عثمان ميرغنى
عثمان ميرغنى

عثمان ميرغنى: مذبحة الديمقراطية على الطريقة البريطانية

قال االكاتب فى مقاله المنشور بصحيفة الشرق الأوسط، إن على مدى أربعة عقود تقريبا من متابعة الشأن السياسى البريطانى لم تحدث ورطة وتخبطا مثلما يحدث هذه الأيام. الواقع أن التوصيف ذاته يبدو صعبا للأزمة الراهنة التى شكلت سلسلة من الاختبارات المتوالية للديمقراطية البريطانية، ولتقاليد برلمان ويستمنستر، فعادت أحيانا للبحث عن سوابق تعود إلى قرون مضت لتفسير وتقنين بعض ما يحدث، لأنها تعمل بلا دستور مكتوب. كثيرون قالوا إنها أخطر أزمة تواجه بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية. آخرون قالوا إنها من الناحية السياسية ربما تعد أصعب امتحان للطبقة السياسية منذ عقود.

 

 

أيمن سمير
أيمن سمير

أيمن سمير: ترامب وجرينلاند

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، إن من المؤكد أن سعى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى شراء جزيرة جرينلاند الدنماركية ليس مزحة أو من منطلق عقارى، كما يصوره البعض، لأن توقيت الطرح الأمريكى وطبيعة التعقيدات الجيوسياسية سواء فى أوروبا أو آسيا تقول إن جرينلاند سيكون لها مكانة استراتيجية فى صراع الكبار، فما هى التصورات الأمريكية للجزيرة؟ وهل الرفض الدنماركى للعرض الأمريكى نهائى؟ ولماذا ترفض الصين شراء الولايات المتحدة للجزيرة رغم أن بكين بعيدة للغاية عن موقعها؟.

 

فينيان كانينجهام: حلف الأطلسى وصعود الصين

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، أن حلف شمال الأطلسى أعلن حديثا أنه وسع نطاق عملياته الأمنية بحيث أصبح يشمل منطقة آسيا - الهادى.

وبذلك لم يعد هذا التحالف الغربى منظمة "أطلسية"، حيث خول نفسه مهمة حفظ الأمن فى منطقة الهادى. وقد تحدث السكرتير العام للحلف ينس ستولتنبرج عن "ضرورة" نشر قوات عسكرية أطلسية فى منطقة آسيا - الهادى "من أجل التصدى لصعود الصين".

 

سلطان إبراهيم
سلطان إبراهيم

سلطان ابراهيم الخلف: احتباس بريطانى

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الأنباء الكويتية، إن منذ نجاح التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى والساسة البريطانيون فى عامهم الثالث يراوحون مكانهم وتزداد انقساماتهم حول كيفية الخروج.

فقد فشلت رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي فى  إقناع البرلمان بقبول خطتها للخروج، وتم التصويت على رفضها ثلاث مرات ما اضطرها إلى تقديم استقالتها من رئاسة الوزراء بألم وحرقة، وقد بدا ذلك من خلال بيان الاستقالة الذى أنهته وهى تجهش بالبكاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة