خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إشادة واسعة بإعلان الحكومة استبدال التوك توك بـ"مينى فان".. عضو محلية البرلمان: ظاهرة التكاتك تشوه المظهر الحضارى.. رمضان: قرار صائب والتوك توك تسبب فى ارتباك حالة المرور.. فؤاد: سيساهم فى تنظيم الشوارع

الخميس، 05 سبتمبر 2019 08:00 م
إشادة واسعة بإعلان الحكومة استبدال التوك توك بـ"مينى فان".. عضو محلية البرلمان: ظاهرة التكاتك تشوه المظهر الحضارى.. رمضان: قرار صائب والتوك توك تسبب فى ارتباك حالة المرور.. فؤاد: سيساهم فى تنظيم الشوارع إشادة واسعة بإعلان الحكومة استبدال التوك توك بـ"مينى فان"
كتب كامل كامل - أحمد عرفة- حنان طلعت - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد نواب البرلمان بقرار الحكومة بشأن بدء برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات مينى فان آمنة ومُرخصة، مؤكدين أن التكاتك تسببت فى ارتباك حالة المرور، كما أنه تم استخدامها فى ارتكاب الكثير من الحوادث الاجرامية، وأدت إلى تشويه المظهر الحضارى للبلاد.

SLM_3502

فى هذا السياق، أكد النائب سامى رمضان، أن إعلان الحكومة بدء برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات مينى فان آمنة ومُرخصة، قرار هام وصائب، خاصة أن التوك توك ظاهرة وجدت في الحياة العملية لها سلبيات كثيرة بالإضافة إلى أنه لا يتناسب وجوده في ظل التطور الحضاري المشهود الآن.

 

وقال النائب سامى رمضان، إن التوك توك تم اتخاذه كثيرا كوسيلة من وسائل العمل لكن اتخذه البعض وسيلة لأغراض أخرى وارتكاب الكثير من الحوادث الاجرامية وأصبح يمثل عبئا كبيرا على الطرق وارتباك حالة المرور ولا يساعد على تنظيم المرور وكذلك عدم الالتزام بتعليمات المرور.

SLM_3510

وتابع عضو مجلس النواب: مع انتشار تلك الظاهرة وما يصاحبها من مخالفات كثيرة فلابد من وضع حد لها وذلك بإيجاد البديل حتى تنتهي هذه  الظاهرة غير الأمنة.

 

وفى إطار متصل أكد النائب محمد صلاح أبو هميلة، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  أهمية قرار الحكومة بإعلان بدء برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات مينى فان آمنة ومُرخصة، موضحا أنه سبق أن تقدمت بطلب إحاطة هذا العام عن عدم إصدار ترخيص سير للتكاتك أو ساقيها مما تسبب فى عشوائية سيرها بمعظم محافظات الجمهورية

 

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن مشكلة عشوائية سير التكاتك فى الشوارع وصغر سن معظم قائدوها وعدم إلتزامهم بأى قواعد سواء فى المرور أو قواعد الخاصة بقيادة التوك توك، وهو ما جعل الدولة تتخذ هذا القرار الذى فعلا يستحق الإشادة والتأييد لأنه سيساعد على القضاء على ظاهرة  التكاتك التى تشوه المظهر الحضارى لمصر.

SLM_3511

كما أشاد النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب بالقرار واصفا إياه بالفكرة الممتازة التى ستساهم فى تنظيم الشوارع والطرق ، لكنه تساءل عن كيفية قيام الحكومة بهذا الأمر.

 

وقال "فؤاد": "متوسط سعر التوك توك يقارب الـ20 ألف جنيه، وأرخص سيارة تفوق هذا السعر بكثير فكيف لمن لديه توك توك سيحصل على سيارة" مضيفًا: "حال استبدال التوك توك بسيارة سيساهم فى تنظيم الطرقات والشوارع نظرًا لأن السيارات مركبة تخضع للمرور بينما التوك توك لا يخضع لإدارات المرور.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالبدء فى برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "المينى فان" تعمل بالغاز الطبيعى، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً فى استبدال سيارات التاكسى القديمة، ليحل محلها التاكسى الأبيض.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة