فوز مصطفى حسين الباحث بمركز بحوث الصحراء بلقب مبتكر مصر الأول

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 12:31 ص
فوز مصطفى حسين الباحث بمركز بحوث الصحراء بلقب مبتكر مصر الأول الدكتور مصطفى حسين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة تحكيم الموسم الثانى من برنامج المسابقات التليفزيونى "القاهرة تبتكر" اسم الفائز بلقب مبتكر مصر الأول، وهو الدكتور مصطفى حسين، اخصائى كيميائى فى مركز بحوث الصحراء عن ابتكاره "تصميم وتنفيذ محطة تحلية تعمل بالتناضح العكسى متنقلة تستخدم لتحلية المياه الجوفية ومياه البحر وتعمل بالطاقة الشمسية".

 


وأشارت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا - فى بيان اصدرته مساء أمس - إلى أن الدكتور مصطفى حسين فاز أيضا بناء على تصويت الجمهور بجائزة مالية قدرها 300 ألف جنيه، وذلك بعد منافسة قوية بين 6 مبتكرين للحصول على لقب مبتكر مصر الأول.

 


وأوضحت أن برنامج "القاهرة تبتكر" يعد من أهم برامج أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لدعم الابتكار والمبتكرين ويحظى البرنامج بتمويل الأكاديمية، بهدف تبنى الابتكارات القائمة على أساس علمى سليم والتى لها جدوى اقتصادية إلى أن تصل إلى منتج، وقد تم عرضه على شبكه قنوات النهار المتخصصة بعد توقيع بروتوكول بين الأكاديمية وقناه النهار.

 


من جانبه، قال مبتكر مصر الأول، إن مميزات ابتكاره وهو عبلرة عن محطة تحلية تعمل بالتناضح العكسى متنقلة تستخدم لتحلية المياه الجوفية ومياه البحر وتعمل بالطاقة الشمسية، أنها متنقلة وتوفر مصدر مياه شرب آمن ومستقر للعديد من المناطق المعزولة فى شلاتين، وقد تم استخدام هذه المياه فى الشرب والزراعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة