أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. سحر مطروح يواصل جذب عشاقه رغم اقتراب بداية العام الدراسى.. زحام فى جميع الشواطئ والشاطئ العام يستقبل آلاف المصطافين يوميًا لقربه من وسط المدينة.. والمحافظ يؤكد: موسم سياحى ناجح.. ونسب الإشغال مرتفعة

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 12:00 م
صور.. سحر مطروح يواصل جذب عشاقه رغم اقتراب بداية العام الدراسى.. زحام فى جميع الشواطئ والشاطئ العام يستقبل آلاف المصطافين يوميًا لقربه من وسط المدينة.. والمحافظ يؤكد: موسم سياحى ناجح.. ونسب الإشغال مرتفعة
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد شواطئ مدينة مرسى مطروح، إقبالًا كبيرًا من المصطافين من مختلف الفئات الاجتماعية، حيث يتميز مصيف مطروح بقدرته على استيعاب جميع الشرائح الاجتماعية، مهما بلغ تفاوتها، فى ظل توافر السكن المصيفى الذى يتناسب مع الفقراء ومحدودى الدخل والأثرياء، كما تلجأ كثير من الأسر والمجموعات الشبابية إلى رحلات اليوم الواحد لقضاء يوم على شواطئ مطروح والاستمتاع بها والعودة إلى بلادهم مساء من خلال أتوبيسات يستأجرونها طوال اليوم.

وسجلت نسب الإشغال السياحى المصيفى بالشاليهات والشقق المفروشة والفنادق والمنتجعات السياحية، على طول الساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح، معدلات عالية، مع بداية شهر سبتمبر على الرغم من اقتراب بداية العام الدراسى الجديد، وإقبال المواطنين على مختلف الشواطئ بأعداد كبيرة.

ويعد شاطئ مطروح العام من أكبر شواطئ مرسى مطروح، ويستقبل يومياً آلاف المصطافين لقربه من وسط المدينة، وتميزه بهدوء أمواجه لوقوعه على خليج مرسى مطروح، وامتداده من منطقة الشراع بجوار ديوان عام المحافظة شرقاً وحتى الميناء شرقاً، ويطل عليه شاليهات ومصايف الهيئات والأندية من بينها مصيف النادى الأهلى.

وأكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، أن المحافظة شهدت هذا العام موسمًا سياحيًا ناجحًا وخالى من المشكلات، كما أن مطروح تتمتع باستقرار أمنى كبير، بفضل وعى أبنائها والجهود الأمنية التى تبذلها الأجهزة الأمنية، للحفاظ على حالة الهدوء والاستقرار الذى تتميز به المحافظة.

وتحرص المحافظة على عدم تعريض المصطافين للاستغلال، ويتم تحديد أسعار مناسبة لإيجار الشمسية والكراسى بجميع الشواطئ، ويتم الإبقاء على فتح الشواطئ أمام المواطنين بالمجان ما عدا شاطئ الغرام ورومل، حيث يتم تحصيل رسم دخول رمزى من كل فرد مقابل الخدمات، وهذا بخلاف إيجار الشماسى والكراسى.

وتعتبر جميع شواطئ مطروح مفتوحة مجاناً، فلا توجد شواطئ خاصة، إلا قليلاً، وهى التى تقع داخل القرى السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، فهى شواطئ عامة ما عدا عدد قليل جداً خاص بالفنادق التى تقع عليه، وتنتشر الشواطئ شرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئى العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

وتتميز الإقامة والسكن بالتنوع والتماشى مع كل الطبقات الاقتصادية والاجتماعية، فهناك عدد من الفنادق الشعبية ذات الإيجارات المتفاوتة حسب مستوى وموقع كل فندق، والفنادق ذات المستوى السياحى "المصنفة بعدد النجوم" بمستوياتها الخمس، وكذلك الشقق المفروشة والشاليهات التى تتفاوت ما بين الشعبية والمتوسطة والفاخرة التى تطل على البحر مباشرة.

وتتراوح إيجار الشقق والشاليهات، خلال الفترة الحالية فى اليوم الواحد ما بين 200 جنيه إلى 500 جنيه، حسب الموقع ومستوى التشطيب والفرش، وهناك بعض الشقق والشاليهات التى تتسم بالفخامة والتميز فى الموقع، تبدأ أسعارها من 500 جنيه وتتجاوز 1000 جنيه فى اليوم الواحد، وتتشابه هذه الأسعار مع أسعار تأجير الشاليهات بقرى ومنتجعات الساحل الشمالى، مع ارتفاع أسعار الإيجار ببعض القرى ذات الخصوصية والتميز، مثل بعض المناطق داخل منتجع مارينا ومنتجع برتو مارينا وبورتو الجولف ومنتجع مراسى وغيرها، كما تتفاوت أسعار الإقامة فى الفنادق حسب مستواها.

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (1)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (2)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (3)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (4)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (5)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (6)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (7)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (8)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (9)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (10)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (11)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (12)
 

 

شاطئ مطروح العام يستقبل ألاف المصطافين يوميا لقربه من وسط المدينة (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة