خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بوينج" فى المرحلة الأخيرة من التعديلات على طائرتها 737 ماكس لرفع حظر الطيران عنها

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 05:02 م
بوينج" فى المرحلة الأخيرة من التعديلات على طائرتها 737 ماكس لرفع حظر الطيران عنها طائرة بوينج ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أعلنت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، اليوم الأربعاء، أنها في المرحلة الأخيرة لتطبيق التعديلات المطلوبة بهدف رفع حظر الطيران عن طائرتها "737 ماكس"، المجمدة منذ ستة أشهر بعد كارثتين جويتين أودتا بحياة 346 شخصا.
 
وقالت الشركة في بيان، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، إنها أنهت العمل على تعديلات في النظام المضاد للسقوط الذي اعتبر المسؤول عن الكارثتين.
 
وأضافت أنها "تواصل أيضا العمل على إجراء تعديلات في نظام السيطرة على الطيران الذي رصدت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية ثغرات فيه"، لافتة إلى أن إصلاح تلك المشكلة يتطلب تحديثا لبرمجيات نظام السيطرة على الطيران، وليس استبدالا للمعدات الموجودة فيه.
 
وأكدت أن الرئيس التنفيذي لشركة بوينج، دينيس مولنبورج، سيقدم معلومات دقيقة حول التعديلات التقنية التي أجرتها الشركة على نظام السيطرة على الطيران خلال مؤتمر صحفي في الـ 11 سبتمبر في كاليفورنيا.
 
ومن المقرر أن تعرض الشركة تلك التعديلات على الجهات التنظيمية خلال هذا الشهر حتى تتمكن طائراتها من العودة إلى الجو خلال الربع الرابع من العام.
من جهتها، قالت السلطات الأمريكية، إن اختيار موعد اختبار الطيران الضروري لتحديد ما إذا كانت "ماكس 737" ستعود للخدمة، يعتمد على التقدم في التعديلات المطلوبة من الشركة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة