أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل وإصابة 33 مسلحًا من طالبان فى عمليات للقوات الأفغانية والأمريكية

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 12:30 م
مقتل وإصابة 33 مسلحًا من طالبان فى عمليات للقوات الأفغانية والأمريكية غارة جوية - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سقط ما لا يقل عن 33 من مسلحى طالبان، بين قتيل وجريح خلال عمليات أمنية شنتها القوات الأفغانية والأمريكية فى إقليمى جازنى ولوجار فى أفغانستان .
 
وأفاد فيلق الرعد 203 فى بيان، وفق ما نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم الاثنين، بأن القوات الأمريكية شنت غارات جوية فى منطقة واقعة فى ضواحى إقليم غازنى .
 
وأضاف البيان، أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 17 من مقاتلى طالبان، وإصابة 3 آخرين، وتدمير 4 دراجات نارية للمقاتلين.
 
وأسفرت العمليات الأمنية للقوات الأفغانية، عن مقتل 6 من مقاتلى طالبان، وإصابة 4 آخرين وتدمير قاذفة هاون خلال الاشتباكات مع طالبان فى مقاطعتى مقور وجيلان فى إقليم غازني.
 
وأضاف فيلق الرعد 203، أن القوات الأمريكية شنت أيضا غارات جوية فى لوجار، مما أسفر عن مقتل اثنين من مقاتلى طالبان وجرح متشدد ثالث.

من جهته أعلن فيلق "شاهين 209" التابع للجيش الأفغانى، اليوم الاثنين، مقتل وإصابة ما لا يقل عن 64 من مقاتلى حركة "طالبان" -من بينهم مسلح أوزبكى- خلال اشتباكات مع القوات الأفغانية فى إقليم فارياب شمالى البلاد .

وأوضح فيلق "شاهين 209" -فى بيان نقلته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية- أن الاشتباكات وقعت فى عدة مناطق فى إقليم فارياب؛ ما أسفر عن مقتل 45 مسلحًا على الأقل -بينهم مواطن أوزبكي- وإصابة 19 آخرين.

وأضاف فيلق "شاهين 209" أن خمسة من أفراد الأمن فقدوا حياتهم خلال الاشتباكات، وأصيب 11 آخرون، موضحًا أن معظم الاشتباكات وقعت بعد أن حاول المسلحون مهاجمة مواقع الانتخابات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة