القوى العاملة: العامل المصرى مطلوب فى كافة الدول لتفانيه وعمله الدؤوب

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 05:04 م
القوى العاملة: العامل المصرى مطلوب فى كافة الدول لتفانيه وعمله الدؤوب وزارة القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت وزارة القوى العاملة، على أن الدولة المصرية تشهد طفرة كبرى فى مجال التحول الرقمى، الأمر الذى من شأنه يخدم المواطن المصرى والمجتمع ككل بتسهيل الخدمات المقدمة له وإنجاز الأعمال الإدارية الحكومية بسهولة ويسر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزاره، اليوم الثلاثاء، على هامش اطلاق مبادرة "عينك فى عنينا" لمكافحة مسببات العمى للكشف الطبى على 1000 عامل غير منتظم بعدد من الشركات العاملة بمدينة العلمين الجديدة، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية، بحضور أسامة عبد الغنى رئيس جهاز تعمير المدينة.

وأكدت الوزارة أن القوى العاملة تهتم بالعمالة غير المنتظمة، لرعاية كافة شئونهم الاجتماعية والصحية، وتحقيق الحماية الشاملة لهم بالصورة المطلوبة.

وقالت: إنه بعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة برعاية العمالة غير المنتظمة، قامت وزارة القوى العاملة بإطلاق حملة حماية والتى استطاعت من خلالها أن تحصر 2.4 مليون عامل خلال شهرين فقط من لحظة إطلاق المبادرة، بجهود كبيرة من العاملين بالوزارة ومديريات القوى العاملة بالمحافظات للوصول إلى منظومة عمل متكاملة.

وأضافت أنها تهتم كل الاهتمام بتدريب العمالة غير المنتظمة والتواصل الدائم معهم لتوفير فرص عمل كريمة لهم عن طريق المشروعات القومية الكبرى التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية كطفرة كبيرة نشهدها من إنجازات غير مسبوقة تتحقق على أرض الواقع، الأمر الذى يتوافق مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير "حياة كريمة" لجميع المصريين.

وردا على سؤال حول التدريب المهني، قالت: إنه يعتبر نواة الانطلاق نحو مستقبل أرحب لشباب وسيدات مصر باعتباره سبيل التشغيل، مضيفًا أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على بحث ودراسة احتياجات مراكز التدريب الثابتة التابعة لها، والتى تبلغ 38 مركزًا ثابتًا، فضلًا عن الاهتمام بوحدات التدريب المتنقلة التى تصل إلى 13 وحدة متنقلة وإعادة تهيئتها لتجوب القرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتدريب الشباب والسيدات على مهن الحاكمة، ومنح السيدات المتفوقات ماكينات خياطة لتبدأ مشروعًا خاصًا بها بمنزلها يدر عليها عائداً هى وأسرتها.

وأضافت أنه تم الانتهاء من إعداد وتجهيز 4 وحدات متنقلة كمرحلة أولى تمهيدًا لإطلاقها قريبًا فى محافظات الوادى الجديد، وسوهاج، والفيوم، والدقهلية، لتدريب الشباب والسيدات فى القرى الأكثر احتياجًا بهذه المحافظات.

وشددت على أن العامل المصرى مطلوب فى كافة الدول نظرًا لتفانيه وعمله الدؤوب الذى يتميز به، مضيفًا أنه يهتم بتدريب العمالة كى تكون دائمًا على درجة عالية من الجودة والإتقان وبما يليق باسم مصر والعامل المصرى فى الخارج.

وأكدت أهمية التكاتف بين جميع شرائح المجتمع نظرًا لما تواجهه الدولة المصرية من تحديات جسام، كى نستطيع مواجهتها ومجابهتها بكل قوة وإصرار للتغلب عليها والسعى قدمًا نحو بناء الوطن دون أدنى التفات للمخربين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة