خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

المفوضية الأوروبية: البريكست بدون اتفاق أصبح احتمالا قويا

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 03:25 م
المفوضية الأوروبية: البريكست بدون اتفاق أصبح احتمالا قويا بوريس جونسون
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية "مينا اندريفا" إن احتمالية حدوث سيناريو البريكست بدون اتفاق أصبح قويًا وواضحًا فى الوقت الراهن.

وأضافت "اندريفا" - فى تصريحات نقلتها صحيفة (ايفيننج استاندرد) البريطانية اليوم الثلاثاء "أن الاتحاد الأوروبى لا يرغب فى حدوث سيناريو البريكست بدون اتفاق، لكننا نعمل على افتراض أن البريكست بدون اتفاق سوف يحدث بحلول 31 أكتوبر القادم".

وأكدت أنه عندما يكون هناك تقدم فى المحادثات الخاصة باتفاق البريكست سيتم الإعلان عنها، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبى يحتاج إلى مقترحات بناءة بشأن خطة (الباكستوب) الخاصة بحدود أيرلندا الشمالية من قبل الحكومة البريطانية.

وكان وزير الخارجية الأيرلندى سايمون كوفينى قد أكد - فى وقت سابق - أنه لا يمكن التفكير فى إلغاء خطة (الباكستوب) من اتفاق البريكست، قائلًا: "نرغب فى التوصل إلى اتفاق ملموس حول خطة (الباكستوب) يكون قائمًا على اتفاق البريكست، ولكن ذلك لا يعنى بأننا سنقبل اتفاقًا يضر بأمن أوروبا".

من جهته، أكد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون ضرورة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبى مع حلول 31 أكتوبر المقبل وحماية مصالح الشعب والشركات البريطانية، مهددًا أعضاء حزب المحافظين بالاستبعاد حال معارضتهم لخطة الخروج وملمحًا إلى إمكانية إجراء انتخابات مبكرة فى حال رفضهم خطة البريكست.

وكشف كبار المسئولين الحكوميين البريطانيين أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سوف يدعو إلى إجراء انتخابات عامة في 14 من أكتوبر القادم، إذا ما أخفق في كسب تصويت فى مجلس العموم البريطاني اليوم الثلاثاء، للخروج من مأزق انسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست) والحيلولة دون إتمام الخروج دون اتفاق.

ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن تلك المصادر - التي لم تسمها - القول إن جونسون على ثقة من أن اقتراح إجراء الانتخابات سوف يحصل على غالبية الثلثين في مجلس العموم؛ وهي الأغلبية اللازمة لإجراء استطلاع مبكر بشأن بريكست بموجب قانون البرلمانات المحددة الأجل لعام 2011.

وأشارت /الإندبندنت/ إلى أن الوزراء البريطانيين سوف يبحثون اقتراح إجراء الانتخابات العامة اليوم، على أن يتم التصويت عليه غدا /الأربعاء/ في حال وافق العموم البريطاني على تمرير مشروع قانون يقضي بإلغاء إتمام بريكست في 31 من أكتوبر الجاري دون اتفاق.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة