رئيس اتحاد الكتاب السودانيين: مصر قلب الثقافة العربية النابض

السبت، 28 سبتمبر 2019 07:30 م
رئيس اتحاد الكتاب السودانيين: مصر قلب الثقافة العربية النابض عمر أحمد قدور رئيس اتحاد كتاب السودان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الدكتور عمر أحمد قدور، رئيس الاتحاد القومى للأدباء والكتاب السودانيين، مساعد الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، أستاذ القانون الدستورى والنظم السياسية؛ عن سعادته لعودة رئاسة اتحاد الكتاب والأُدباء العرب لمصر، مؤكدًا أن القاهرة هى قلب الثقافة العربية النابض وستظل وتبقى كذلك.

وتابع "قدور"، خلال المؤتمر الصحفى لإعلان الأمين العام الجديد لاتحاد الكتاب والأدباء العرب، قائلا: "أعتقد أن هذه المناسبة تحمل رسالة واضحة، مفادها أن مصر هى واحة الاستقرار عكس ما يشاع، وهى نفس رسالة الدول العربية الشقيقة لمصر".

وشدد رئيس اتحاد أدباء السودان على أهمية مواصلة مصر انطلاقتها التى جاءت بفضل انتفاض الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو، والتى شاء القدر أن يكون شاهد عيان على أحداثها وسط جموع الشعب المصرى الثائر على الظلام آنذاك، وفى مختتم كلمته أوضح أنه يحمل رسالة بصحبة سائر أصحاب الفكر والأدب فى مختلف البقاع العربية؛ حيث تأتى هذه الرسالة تحت شعار التيقظ لهذا الحراك وعدم الالتفات لتلك الأصوات التى انتزعناها من الحكم ولفظناها من بيننا؛ حيث إنه إما الانحياز للثورة المصرية السلمية ومصلحة الشعب المصرى أو الوقوف ضدها، ولا سبيل آخر بين الخيارين.

وأنهى "قدور" كلمته بتهنئته للدكتور علاء عبد الهادى، وأفصح الدكتور عمر قدور أنه كان ينادى منذ 14 عامًا لعودة راية اتحاد الكتاب والأدباء العرب لمصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة