خالد صلاح

لو عندك نقص فى الكالسيوم.. عصير البرتقال والحليب الحل

السبت، 28 سبتمبر 2019 12:00 ص
لو عندك نقص فى الكالسيوم.. عصير البرتقال والحليب الحل كالسيوم - صورة ارشيفية
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكالسيوم يعد من العناصر التي يحتاجها الجسم، فهو الأساس في الحصول علي صحة عظام ومفاصل جيدة، وأيضا هام لصحة الأسنان والشعر، كما أنه من أهم العناصر في مرحلة نمو الأطفال، وعند التعرض لنقص نسبته يجب عليك الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بهذا العنصر الهام لك ولصحتك.

وقدم موقع "WEBMED" بعض الأطعمة الهامة للأشخاص الذين يعانون من نقص الكالسيوم بالجسم، ومنها:

-عصير البرتقال يعد من أفضل العصائر الهامة لك إذا كنت تعاني من نقص الكالسيوم في الجسم، وذلك يرجع لاحتوائه علي نسبة عالية من  فيتامين "سي"  و"أ"، وهذه الفيتامينات هامة لجسمك لأنها تحافظ تكوين العظام وعلى صحته.

عصير البرتقال لتعويض نقص الكالسيوم

-تعد الألبان ومنتجاتها من أبرز وأهم العناصر الغذائية الغنية بالكالسيوم، ولذا على الأشخاص الذين يعانون من نقص في نسبة الكالسيوم  الإكثار من تناولهم لهذه الأطعمة بكثرة للحفاظ على صحتهم، وزيادة نسبة الكالسيوم في الجسم.

-السبانخ تعد من  الخضراوات الغنية بالعديد من العناصر  الغذائية الهامة للجسم، وأيضا تساهم بشكل كبير في الحصول علي نسبة عنصر الكالسيوم الناقص في الجسم، لأنها غنية به بشكل كبير، بالإضافة إلي إحتوائها علي نسبة عالية من فيتامين "أ وسي وك" وجميع هذه العناصر همة لصحتك وأيضا تزيد من نسبة الكالسيوم في جسمك.

-التين يعد من الفواكه المميزة، لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي يحتاجها الجسم ولذا تناولك للتين يوميا يزيد ويرفع من نسبة الكالسيوم في الجسم بشكل كبير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة