أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. أطفال نيوزيلندا يبدأون إضرابات جديدة من أجل المناخ.. روسيا تحتجز قوارب وصيادين من كوريا الشمالية.. وأول جلسة للجنة الدستورية السورية الشهر المقبل

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. أطفال نيوزيلندا يبدأون إضرابات جديدة من أجل المناخ.. روسيا تحتجز قوارب وصيادين من كوريا الشمالية..  وأول جلسة للجنة الدستورية السورية الشهر المقبل الأخبار العالمية والعربية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

روسيا تحتجز قوارب وصيادين من كوريا الشمالية فى منطقتها الاقتصادية

احتجزت قوات حرس الحدود الروسية، اليوم الجمعة، صيادين كوريين شماليين فى المنطقة الاقتصادية الخالصة للاتحاد الروسى بالقرب من "كيتو ياماتو" فى بحر اليابان.

البحرية الروسية

أفغانستان تعلن مقتل 3 طلاب فى قصف باكستانى لمدرسة فى إقليم شرقى البلاد

أعلن مسئولون أفغان أن ثلاثة طلاب على الأقل لقوا حتفهم إثر قيام الجيش الباكستانى بقصف إحدى المدارس فى إقليم "كونار" الواقع شرقى البلاد.

الجيش الباكستانى

أطفال نيوزيلندا يبدأون إضرابات جديدة من أجل المناخ

تجمع عشرات الآلاف من الطلاب فى مسيرات بجميع أنحاء نيوزيلندا اليوم الجمعة، فى مستهل ثانى إضراب مدرسى عالمى من أجل التحرك لمكافحة تغير المناخ.

رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن

رويترز: الناقلة البريطانية المحتجزة فى إيران تغادر ميناء بندر عباس

أكدت وكالة الأنباء "رويترز"، أن بيانات ريفينيتيف لتعقب حركة السفن أظهرت، أن الناقلة ستينا إمبيرو التي ترفع علم بريطانيا والتي احتجزها الحرس الثوري الإيراني في يوليو بدأت التحرك وغادرت ميناء بندر عباس اليوم الجمعة.

ناقلة نفط ـ صورة أرشيفية

أردوغان يواصل السطو على ثروات قبرص..وزير: سفينة تركية تنهى عملها فى كارباز

قال وزير الطاقة التركى فاتح دونميز، اليوم الجمعة، إن إحدى سفينتى حفر تركيتين فى شرق البحر المتوسط، أنهت عملياتها فى كارباز قبالة الساحل الشمالى الغربى لقبرص.

أردوغان

ارتفاع عدد ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 23 قتيلا وأكثر من 100 مصاب

أعلنت الوكالة الوطنية للحد من آثار الكوارث فى إندونيسيا، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الزلزال القوى الذي ضرب شرقى البلاد أمس، إلى 23 قتيلا بالإضافة إلى أكثر من 100 مصاب.

أضرار زلزال إندونيسيا

رئيس مجلس العموم البريطانى: لا يمكن إجراء انتخابات قبل نهاية أكتوبر

قال رئيس مجلس العموم البريطانى جون بيركو، اليوم، الخميس، إن القواعد التنظيمية القائمة لا تسمح بإجراء انتخابات عامة قبل الموعد المقرر لانسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبى فى نهاية أكتوبر المقبل، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية.

بوريس جونسون

مصرع شخص وإصابة 9 آخرين إثر نشوب حريق بمستشفى فى الهند

لقى شخص على الأقل حتفه فيما أصيب تسعة آخرون إثر نشوب حريق اليوم الجمعة، فى أحد المستشفيات بمدينة "سيليجرى" فى ولاية "البنغال الغربية" الهندية.

حريق فى الهند

الأمم المتحدة تناقش تمويل "وعد التنمية" بـ 5 إلى 7 تريليون دولار سنويًا

ناقشت الأمم المتحدة في حوار رفيع المستوى في مقرها بنيويورك، تزامنًا مع مداولات الجمعية العامة قضية احتياج العالم إلى استثمارات تمويلية سنوية تتراوح بين 5 إلى 7 تريليون دولار لتحقيق أهداف أجندة 2030 لشعوب الأرض.

الأمم المتحدة

وليد المعلم: أول جلسة للجنة الدستورية السورية ستعقد الشهر المقبل

أعلن وزير الخارجية السورى وليد المعلم أن أول جلسة للجنة الدستورية السورية ستعقد أواخر الشهر المقبل، معتبرا تشكيل هذه اللجنة "إنجازا هاما" لشعب بلاده.

وزير الخارجية السورى

صحيفة كويتية: ضبط فلبينيين يسيران طائرة مسيرة فوق منشأة مهمة

ألقت السلطات الكويتية القبض على فلبينيين اثنين، لقيامهما بتسيير طائرة مسيرة "درون" فوق احدى المنشآت الحيوية المهمة فى منطقة الزور.

الشرطة الكويتية

قطر تخصص أماكن بمنشآت مونديال 2022 لبيع المشروبات الكحولية

أفاد مسؤول في اللجنة المسؤولة عن تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، أن الدولة تضع ضمن أولوياتها فى تنظيم مونديال 2022 اعتماد "أماكن مخصصة" لتوفير المشروبات الكحولية خلال البطولة، وفقا لسكاى نيوز.

خمور تميم

اليوم.. بدء العمل بالتأشيرة السياحية فى السعودية ودخول حر لمواطنى 49 دولة

تبدأ المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، العمل بالتأشيرة السياحية التى تسمح بدخول مواطنى 49 دولة بلا تأشيرة مسبقة إلى المملكة العربية السعودية.

السعودية

غدا.."إدارية" تونس تنظر 5 طعون بنتائج الدور الأول من انتخابات الرئاسة

 تم تحديد جلسة مرافعة غدا السبت بالمحكمة الإدارية للنظر فى خمسة طعون مقدمة بنتائج الجولة الأولى من الانتخابات التونسية، على أن يصدر الحكم النهائى بخصوص هذه الطعون الإثنين المقبل.

انتخابات تونس

وزير الخارجية السعودى: النظام الإيرانى "مارق" ويهدد استقرار المنطقة بأكملها

أكد وزير الخارجية السعودى إبراهيم العساف، أن بلاده تحمل إيران مسؤولية الهجمات على منشآت "أرامكو" النفطية، مؤكدا أن تلك الهجمات تعد انتهاكا صارخا للقوانين، واعتداء على الأمن والسلم الدوليين.

وزير الخارجية السعودى إبراهيم العساف

سلطان بن خليفة: أحلامنا عانقت الفضاء ولا حدود لطموح أبناء زايد

أكد الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار رئيس دولة الإمارات،  أن انطلاق أول رائد فضاء إماراتى إلى المحطة الدولية فى الفضاء لحظة تاريخية يتحقق فيها حلم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في أن يصل أبناء الإمارات إلى الفضاء.
127-161736-sultan-bin-khalifa-space-hazza-almansouri_700x400
الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان

طقس الخليج.. هطول أمطار فى السعودية و غائم جزئيا فى الامارات

يشهد طقس الخليج اليوم تقلبا، حيث تتهئ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من السعودية، وتوقعات الطقس فى الامارات، أن يكون غائما جزئيا بوجه عام و غائما أحيانا على المناطق الشرقية وتمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية.
 

مقالات صحف الخليج.. مبارك العبد الهادى يسلط الضوء على مخططات تقسيم المنطقة.. حمود أبو طالب يشيد بفعاليات الاحتفاء باليوم الوطنى السعودى.. بشاير مبخوت العجمى تحتفى بوصول هزاع المنصورى للمحطة الدولية للفضاء

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا المهمة، أبرزها تسليط الضوء على مخططات تقسيم المنطقة وتكرار سيناريوهات الفوضى، ونشر الشائعات وتزيف الحقائق، وفعاليات الاحتفاء باليوم الوطنى السعودى، وإلقاء الضوء على تشهده الإمارات من تطورات فى جميع المجالات خصوصا بعد وصول هزاع المنصورى للمحطة الدولية للفضاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة