الآثار تنفى ما نشره حساب جمارك الكويت بخصوص الـ 5 قطع الأثرية

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 01:52 م
الآثار تنفى ما نشره حساب جمارك الكويت بخصوص الـ 5 قطع الأثرية الآثار المصرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة الآثار بيانا ردًا على ما نشره الحساب الرسمى لجمارك الكويت، عبر موقع التواصل الاجتماعى انستجرام، من صور وفيديو لعدد 5 قطع أثرية مصرية تم ضبطها بمطار دولة الكويت.

وقال  حمدى همام، رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، إن الخبر الذى تم نشره ويفيد بضبط خمسة قطع أثرية فرعونية  بمطار دولة الكويت مهربة من مصر عبر مطار الأقصر الدولى، عار تماما من الصحة.

وأضاف حمدى همام، أن هذه القطع تم ضبطها بمطار الأقصر عام 2018 وتم عرضها من قبل سلطات الجمارك المصرية على الوحدة الأثرية بقرية البضائع بالمطار فى ذلك الوقت، حيث تمت معاينة جميع القطع من قبل لجنة أثرية ثلاثية مختصة وبدورها أكدت عدم أثريتها وأنها مستنسخات حديثة الصناعة ولا تخضع لقانون حماية الآثار وتعديلاته.

جدير بالذكر أن الحساب الرسمى لجمارك الكويت، نشر عبر انستجرام، صورا وفيديو من الأثار الفرعونية المضبوطة، والبالغ عددهم 5 قطع.

أعلن المستشار جمال الجلاوى، مدير عام الإدارة العامة للجمارك الكويتية، عن إحباط رجال الشحن الجوى، محاولة جديدة لتهريب عدد من الآثار الفرعونية، مهربة فى طرد عبر الشحن الجوى يزن نحو 65 كيلو جرام، مثمناً يقظة العاملين فى إدارة الجمرك الجوى وتصديهم للعديد من محاولات التهريب المنوعة.

ووفقا للموقع الرسمى لجمارك الكويت، أكد المستشار الجلاوى، أن قضية تهريب الآثار الفرعونية أحيلت إلى الجهات المختصة فى دولة الكويت، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة نحو إعادة الآثار إلى موطنها فى جهورية مصر العربية، مؤكداً استعداد الجمارك الكويتية لتقديم كافة المعلومات بشأن الآثار المهربة وآلية التهريب إلى السلطات المصرية انطلاقاً من التعاون الوثيق الذى يربط البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة