خالد صلاح

صدق أولا تصدق.. اكتشاف "شبح" داخل قبر امرأة تعود لما قبل 1400 عام بأسكتلندا

الخميس، 26 سبتمبر 2019 04:00 م
صدق أولا تصدق.. اكتشاف "شبح" داخل قبر امرأة تعود لما قبل 1400 عام بأسكتلندا شبح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار خلال أعمال حفرياتهم فى مرتفعات أسكتلندا، داخل قبر امرأة "خطوط" أطلقوا عليها "خطوط شبح"، ترجع تاريخها قبل  1400 عام.

وأوضح علماء الآثار، أن الخطوط، عبارة عن بقع داكنة تحتها هيكل عظمى، تم تفتيته فى التربة الحمضية  المتواجدة بالقبر القديم، جاء ذلك بحسب ماذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

وقال ستيف بيرش، المشرف الأثرى فى الموقع، إن هذه الحفريات تمت فى أكبر المقابر "بيكتيش" فى اسكتلندا فى مدينة فورتيو فى الاتحاد القديم، ووبعد أن وجد بعض البقع السوداء فى الأرض، قرر أن يحفر تحتها، وفجأه وجد ظهور لهيكل عظمى.

وأشار ستيف بيرش، إلى أنه تمكن من تحديد العمود الفقرى، واكتشف الذراعين والكتفين العلويين، وفى النهاية تمكن من رؤية العلامات الكاملة للهيكل العظمى بالكامل، واصفا هذا الاكتشاف بالهام للغاية.

وقال علماء الآثار، أنه قد يكون من الصعب معرفة الجنس للهيكل العظمى ولكن يعتقد أنه أنثى، مضيفين أن المرأة التى دفنت فى المقبرة ذات ذات مكانة عالية "النخب"، وتم التأكد من ذلك من خلال طريقة الدفن التى دفنت بها.

وأضاف جوردون نوبل ، مستشار الحفريات: "إن اكتشاف الرفات البشرية داخل إحدى التوابيت يمثل نتيجة مثيرة للغاية لأن الحفريات تساعد فى تحديد تاريخ نصب التذكارى للمقبرة وإخبارنا بالمزيد عن الشخص المدفون داخل القبر، وأن التنقيب عن عدد قليل جدًا من هذه المقابر، بالتأكيد سيخربنا عن الطرق التى دفن بها موتاهم، ومن المأمول أن تبقى بقايا الجمجمة - التي توصف بأنها تشبه الحفرية - بعض المعلومات الإضافية عن الشخص المتوفى.

 

 شبح  (1)

 


 شبح  (2)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة