اكتشاف مقبرة ضخمة عمرها 1400 سنة فى إسكتلندا.. اعرف الحكاية

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 10:00 ص
اكتشاف مقبرة ضخمة عمرها 1400 سنة فى إسكتلندا.. اعرف الحكاية المقبرة المكتشفة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف علماء آثار إسكتلنديين أكبر مقبرة على الإطلاق فى إسكتلندا، تبلغ من العمر ما لا يقل عن 1400 عام، ومن المتوقع أن يلقى الاكتشاف الضوء على الألغاز الغامضة التى شكلت دوراً مهما فى تاريخ الجزر البريطانية. 
 
وأوضح علماء الآثار أن هذا الاكتشاف الاستثنائى حدث بعد القيام بعمليات التصوير الجوى والمسح الجيوفيزيائى فى وقت سابق، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ancient-origins". 
 
مقبرة
 
ووجد علماء الآثار، فى الموقع تلال دفن جاءت خلال عمليات التنقيب الخاصة بهم، حيث شُيِّدت التلال بكومة من الأحجار، فى وقت الذى سيطر فيه شعب بكتيس على إسكتلندا. 
 
وأشار علماء الآثار إلى أنهم اكتشفوا بقايا هياكل عظمية، مضيفين أن المقبرة أنشأت على مساحة كبيرة وقلصت من المناظر الطبيعية فى الموقع. 
 
ومن جانبه قال ستيفن بيرش، مدير الموقع المكتشف، لموقع بى بى سى، إن المقبرة تقع بالقرب من مستوطنة روسيمارك الرهبانية التى تعود للقرون الوسطى والتى تشتهر بنقوشها الرائعة.
 

شعب بيكتيس

وعرف عن شعب بيكتيس، أنه ضمن الشعوب الغامضة وغير المعروفة، التى سيطرت على معظم إسكتلندا الحديثة، واشتهرت أيضا بالحرب ضد الرومان، ما جعل الرومان يقومون ببناء جدران دفاعية للدفاع عن بريطانيا من هجماتهم. 
 
وأوضح المؤرخون أن شعب بيكتش اشتهر بتقديم نماذج فنية عديدة وقام بتصميم التماثيل، وقاموا برسم أجسادهم بشكل مزخرف. 
 
جدير بالذكر أن شعب بيكتش جاء من أيرلندا الشمالية، وغزوا إسكتلندا الحديثة فى القرن التاسع الميلادى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة