خالد صلاح

العثور على تصميمات لـ ليوناردو دا فينشى تؤكد اختراعه للدراجة .. اعرف الحكاية

الخميس، 26 سبتمبر 2019 07:00 م
العثور على تصميمات لـ ليوناردو دا فينشى تؤكد اختراعه للدراجة .. اعرف الحكاية مخطوطة من ليوناردو دافنشى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل كان هناك أى شىء لم يستطع ليوناردو دا فينشى فعله؟، من بين أوراق رجل عصر النهضة ليوناردو دافينشى،  الذى رحل عن عالمنا قبل 500 عام، عثر على تصميمات لسلائف طائرات الهليكوبتر الحديثة، وملابس الغوص والمظلات،ب ما فى ذلك عربة مدرعة، و"الدراجة".

ووجد الباحثون، مخطوطة لـ دافنشى الأطلسية التى كتبت فى الفترة ما بين( 1478-1519)، حيث ظهرت المخطوطة "عجلتين وسلسلة قيادة رسمت قبل 300 عام، لذا فهى تسبق اختراع الألمانى كارل فون درايس الذى صمم عجلة تعمل بالطاقة البشرية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع frieze.

وأشار الباحثون، إلى أنهم عثروا على رسمه العجلة وبجانبها رسومات قديمة عن الأعضاء التناسيلة، يفترض أن من قام برسمها المتدربين المراهقين، وعلى ظهر الورقة وجد  الدستور الغذائى فى القرن الـ 16.

جدير بالذكر، أن دافنشى موسوعيًا ينتمى إلى عصر النهضة حيث كان رسامًا، مهندسًا، عالم نبات، عالم خرائط، جيولوجيًا، موسيقيًا، نحاتًا، معماريًا وعالمًا إيطاليًا مشهورًا، ولأنه كان رجلًا عبقريًا ذا موهبة عالمية في عصر النهضة فقد جسد روح عصره كاملًا مما أدى ذلك إلى اكتشاف كبار نماذج التعبير في مختلف مجالات الفن والمعرفة. ويعتبر أحد أعظم عباقرة البشرية ربما عبقريته التي ميزته أكثر من أي شخصية أخرى، كانت بمثابة التجسد الإنساني المثالي لعصر النهضة. وكثيرًا ما وُصف ليوناردو باعتباره رمز لرجل عصر النهضة، ورجل ذو "فضول جامح" وصاحب "خيال إبداعي محموم".

Capture
 
 
 
عجلة
عجلة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة