وثيقة مسربة لمكتب الإرشاد تكشف مخطط الإخوان لنشر الفوضى بالتنسيق مع أحزاب وحركات مشبوهة..استغلال طلاب المدارس والجامعات ..التنصل من الكومبارس محمد على .. بث الإحباط واليأس بنشر الشائعات.. تنظيم مظاهرات مفاجئة

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 07:25 م
وثيقة مسربة لمكتب الإرشاد تكشف مخطط الإخوان لنشر الفوضى بالتنسيق مع أحزاب وحركات مشبوهة..استغلال طلاب المدارس والجامعات ..التنصل من الكومبارس محمد على .. بث الإحباط واليأس بنشر الشائعات.. تنظيم مظاهرات مفاجئة الاخوان- صورة ارشيفية
كتب كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وثيقة مسربة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، توجيهات إجرامية من مكتب الإرشاد لعناصر الجماعة الإرهابية خلال الفترة المقبلة، و منها بث روح الإحباط فى جموع الشعب المصرى، وتشويه انجازات الدولة المصرية، ونشر شائعات مفادها أن الأوضاع فى مصر مزرية فى كل المجالات وخاصة الاقتصادية، فيما أكد طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان الإرهابية، أن ما يتضمنه المنشور يفضح خطط التنظيم نحو مصر، بصرف النظر عن أن المنشور صادر من مكتب الإرشاد أم لا.

وجاء فى المنشور، اجتماع لمكتب الإرشاد الدورى فى الخارج، وحمل رقم 102، مخاطبة  رؤساء المكاتب الإدارية بالمحافظات، قائلا :"بناء على متابعة مكتب الإرشاد للحراك الحالى في مصر، والتعليمات السابقة بتقديم الدعم بكافة أشكاله لزيادة تلك الحالة، وبناء على ما تم بالأمس من أحداث فى محافظة السويس ، قد تقرر الأتى، توجيه القواعد الشبابية باستمرار بث روح الاحباط من تردي أوضاع الدولة في كل المجالات

وأظهر المنشور كيفية استغلال الأحزاب المشبوهة، إذ جاء من ضمن قرارات مكتب الإرشاد: "تكليف المسؤول السياسي بجميع المحافظات بالتنسيق مع كافة الأحزاب والحركات السياسية وإيصال رسالة بأن الجماعة مدعومة وأن الخلاص مسألة وقت".

كما كشف المنشور استغلال الجماعة الإرهابية العام الدارسى الجديد، إذ قال: "وتكليف مسئول الطلاب بالمحافظة بمحاولة جذب أكبر عدد من الشباب المستجد، والاستعداد لبعض الاحتجاجات داخل الجامعات الفترة القادمة، كما يشدد مكتب الارشاد على استمرار حالة الطوارئ بكل المكاتب الإدارية ،استعداد لأى تكليفات والتنبيه على كل أعضاء الجماعة العاملين بالاستعداد وذلك حتى التبليغ بساعة الصفر للتحرك الشامل".

منشور يفضح خطة الإخوان

بدوره أكد طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان الإرهابية، أن ما جاء فى هذا المنشور يكشف خطة الجماعة وأسلوب تعاملها مع الدولة المصرية،  مضيفًا :"  جماعة الإخوان الإرهابية تعانى من الزهايمر السياسى فهم يتوهمون أن هناك حراك ثورى متصاعد و هذا غير واقعى بالمرة، لكن فلول التنظيم تنتظر الفرصة و تدفع فى اتجاه الفوضى و تحريض الشباب حديث السن عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى".

وتابع :"علينا أن نعلم بأنهم وراء كل المصائب و هم المستفيدين من اى فوضى، وعلى الاعلام أن يبذل قصارى جهده لزيادة وعى الشعب بمؤامرات هذه العصابة و اعتقد بان الاعلام بدأ فى ذلك فعلا و امتلك زمام المبادرة و وضح ذلك خلال هذا الأسبوع".

 

وأضاف: "هذا الخط الذى يتبناه التنظيم ليس جديدا بل يتبناه منذ لحظة عزلهم من السلطة، لكن ازدادت وتيرته خلال الأيام السابقة".

وعن اتصالاتهم بأحزاب مشبوهة، قال "البشبيشى": "هذا الأمر فيه قدر كبير من الصحة لكن مع الحركات المشبوهة مثل 6 ابريل والاشتراكيين الثوريين و بعض النخب الممولة لا شك بأن هناك تنسيق بينهم جميعا وبين التنظيم ولا يجب أن ننسى روابط الأولتراس الجماهيرية  الذى أصبح أحد أدوات التنظيم فى نشر الفوضى وعدم الاستقرار".

وتابع :"أما الترويج بان هناك بعض المؤسسات داخل مصر تدعمهم فهى لعبة يلعبها خبثاء التنظيم منذ عزل الجماعة عن الحكم و ييأسون من الترويج لهذه الكذبة الساذجة" مضيفًا :" ساعة الصفر وغيرها من المصطلحات تستخدمها الجماعة الارهابية من أجل الحرب النفسية مثلها مثل ثورة الزمامير و الحلل، وتصعيد الكترونى فقط لكن على الأرض فهم يعانون من الهزيمة و البؤس و الاحباط

وأكد أن جميع مخططات الجماعة ستأبى بالفشل.

وثيقة الاخوان المسربة
وثيقة الاخوان المسربة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة