محدش واخد منها حاجة.. خطوات تدلع بيها نفسك

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 07:00 م
محدش واخد منها حاجة.. خطوات تدلع بيها نفسك السعاده ـ ارشيفية
إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط ضغوط الحياة ومتطلباتها قد يهمل الشخص نفسه ليتركها تغرق بين الوظيفة والأعمال المنزلية والمهام اليومية ولم يسأل نفسه يوما أين أنا؟ ولماذا لا أهتم بنفسى؟ فربما يكون السؤال غريبا على تفكير الكثيرين ولكنه من الأمور الضرورية للغاية أن يفكر الشخص فى نفسه والاهتمام والرعاية به، وفى السطور التالية نوضح خطوات للاهتمام بالنفس وذلك وفقا لما ذكره موقع boldsky الهندى.

 

أفضل يوم هو اليوم

نجد الكثيرين يقولون العام الجديد سوف يكون الأفضل أو الأسبوع المقبل سوف يتغير الحال للأحسن، ولكن فى أولى خطوات الاهتمام بالنفس هو أن تذكر نفسك بأن اليوم هو اليوم الأفضل واجعل هذا روتينا يوميا فى حياتك فكل يوم هو الأفضل لك، وغير مضطر فى انتظار أسبوع أو بداية عام لتكون أفضل وتجد حينها مع بداية العام أن الأيام تجرى ويظل الحال إلى ما هو عليه دون تغيير فاتخذ الخطوة من اليوم.

 
يوم جديد
يوم جديد

 

اتخذ خطوات بسيطة

ليس من الجيد أن تبدأ بخطوات سريعة وثقيلة وتجد نفسك قد مملت بعد أيام معدودة فليس المطلوب هو أن تجرى أميالا أو ترفع أثقال لتهتم بصحتك أو تظل طول اليوم فى الملاهى لتشعر بالسعادة ولكن الأفضل هو أن تخصص خطوات بطيئة ولكن مع الحرص على تكرارها يوميا كروتين طبيعى فى حياتك.

 

الحياة مثلما تراها

إذا كنت ترى حياتك سعيدة فستكن سعيدة وإذا كنت تجدها مملة فستكون كذلك فالحياة تتحدد بحسب رؤيت لها.

وضع روتين
وضع روتين

 

اتخذ القرار وصمم عليه

فى كل خطوة فى حياتنا نحتاج إلى قرار حتى إذا فكرنا الاهتمام بأنفسنا وتحديد وقت لذلك فتحتاج لقرار حقيقى من العقل بأنه حق من حقوق لا يجوز التخلى عنه.

التفكير الايجابى
التفكير الايجابى

 

لا تتعجل النتيجة

لا تنتظر نتيجة ما تفعله فى الوقت الحالى فالنتيجة ستأتى مع الوقت ولكن إذا حرصت على الاستمرارية فيما تفعله.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة