صور.. وكيل صحة الدقهلية يجتمع بمديرى المستشفيات استعدادا لفصل الشتاء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 03:57 م
صور.. وكيل صحة الدقهلية يجتمع بمديرى المستشفيات استعدادا لفصل الشتاء جانب من اجتماع وكيل صحة الدقهلية بمديرى المستشفيات والإدارات الصحية
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا موسعا مع جميع وكلاء المديرية، ومديرى الإدارات الفنية بالمديرية والمستشفيات العامة والمركزية ومديرى الإدارات الصحية على مستوى المحافظة؛ لمناقشة تفاصيل تقديم الخدمات الطبية داخل المستشفيات والادارات خلال موسم الشتاء، وعرض المشكلات، واقتراح الحلول المناسبة لتفاديها.

تناول الاجتماع استعراض تفاصيل خطة الاستعداد لحلول فصل الشتاء، ونبه وكيل وزارة الصحة على ضرورة تكثيف تواجد الأطباء بالأقسام الحرجة، استعدادا للتعامل مع الحوادث والأزمات والأمراض المرتبطة بالموسم.

وأكد مكى، على ضرورة توافر الأدوية، والمستلزمات، وتابع توزيع المستلزمات الطبية على المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية والتى تم تخصيص مبلغ 5 مليون جنيها؛ لشرائها بهدف تغطية احتياجات المستشفيات والوحدات خلال الفترة المقبلة.

وشدد على حسن تعامل الفرق الطبية مع المرضى، و خصوصاً مرضى أقسام الطوارئ والعنايات والحضانات والعمل على راحتهم وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم ، و ضرورة إلتزام الأطباء بالتواجد فى مواعيد العمل الرسمية والنوبتجيات إلى جانب الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، واتباع طرق ومعايير مكافحة العدوى وتطبيق معايير الجودة بجميع المنشآت الطبية.

من جانب آخر صرح الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، ببدء حملة تطعيم طلاب المدارس ضمن برنامج التطعيمات الدورى خلال العام الدراسى الجديد 2019 / 2020، مشيرا إلى أنه قد تم البدء فى تنفيذ برنامج تطعيم طلاب المدارس منذ يوم الأحد الماضى فى العديد من مدارس الدقهلية، وتم بالفعل تطعيم عدد كبير من طلاب المدارس فى جميع المراحل التعليمية شملت: (حضانة - ابتدائى - إعدادى - ثانوى) بجرعة الطعم السحائى الثنائى، للوقاية من الالتهاب السحائى البكتيرى.

وأضاف مكى، أنه قد تم تطعيم تلاميذ الصف الثانى والرابع الإبتدائى بجرعة منشطة من طعم الثنائى ( D . T )، الذى يقى الطلاب من مرضى الدفتيريا والتيتانوس، بهدف حمايتهم من الأمراض المعدية، وحرصا على صحة الطلاب وسلامتهم، خصوصا فى ظل الزحام والاحتكاك والتواصل المباشر بين الطلاب فى المدارس، الأمر الذى يزيد من احتمالية ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المعدية وسرعة انتشارها فيما بينهم، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسى الجديد، وتحت رعاية وزارة الصحة، وتوجيهات الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية

 

جانب من اجتماع استعدادات موسم الشتاء
جانب من اجتماع استعدادات موسم الشتاء

 

جانب من اجتماع وكيل صحة الدقهلية
جانب من اجتماع وكيل صحة الدقهلية

 

مديري المستشفيات والإدارات أثناء الاجتماع
مديري المستشفيات والإدارات أثناء الاجتماع

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة