نيويورك تايمز: ترامب مستعد لمعركة عزل كان توقعها منذ فترة طويلة

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 11:24 ص
نيويورك تايمز: ترامب مستعد لمعركة عزل كان توقعها منذ فترة طويلة الكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على إعلان رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى بدء إجراءات مساءلة الرئيس دونالد ترامب فى الكونجرس على خلفية المكالمة الهاتفية التى أجراها فى يوليو الماضى مع رئيس أوكرانيا، والتى قيل إنه سعى خلالها للضغط من أجل التحقيق بشأن أعمال نجل جو بايدن، المنافس الديمقراطى المحتمل لترامب فى انتخابات 2020.

 

 وقالت الصحيفة فى تعليقها إن ترامب أوضح أنه مستعد لمعركة يتوقعها منذ فترة طويلة، وأتضح ذلك بقوله إنها ستكون "إيجابية" له. وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب كان يعرف بأن هذا الإجراء، العزل،  سيأتى، فقد بدا حتميا تقريبا، ولم يسبق فى التاريخ الأمريكى أن واجه رئيس تهديدات جدية بالعزل حتى من قبل تنصيبه. ولذلك، عندما تم الإعلان عن أن مجلس النواب سيبحث اتهامه بجرائم كبرى وجنح، أوضح أنه مستعد للمعركة. 

 

فهاجم الديمقراطيون وأشار إلى إتباعهم سياسيات حزبية مجنونة، واستنكر المزاعم الموجهة ضده ووصفها بأنها "مزيد من الأخبار العاجلة فى نفاية الاضطهاد"، وزعم أنه حتى لو كانت اعركة العزل سيئة للبلاد، فإنها ستكون إيجابية له بتعزيز فرصه للفوز بفترة ثانية من الانتخابات الأمريكية.

 

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مايكل جيهاردت، المتخصص فى دراسة العزل بجامعة نورث كارولينا، قوله "لقد كنا نتجه إلى هنا (أى بدء تحقيقات مساءلة ترامب بالكونجرس) بلا هوداة، فقد دفع الرئيس  سلطاته إلى ما وراء الحدود الطبعية. وكان يتجاوز الحد كثير فى بعض الأوقات". وأضاف: لكن حتى بالنسبة له فإن سواء السلوك الأخير تجاوز ما أعتقد  أغلب الباحثون أنه من الممكن أن يفعله الرئيس.

 

وبذلك ينضم ترامب إلى أندرو جونسون وريتشارد نيكسون وبل كلينتون، وهم الرؤساء الوحيدون فى التاريخ الأمريكى الذين واجهوا تهدد خطير بالعزل، وهو ما يعادل دستوريا توجيه لائحة اتهام للرئيس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة