"صحة الوادى الجديد": سحب 215 عينة من محطات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 10:02 ص
"صحة الوادى الجديد": سحب 215 عينة من محطات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها محطة مياة الشرب - أرشيفية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الأربعاء، عن سحب 215 عينة من محطات تنقية مياه الشرب، ووحدات الغسيل الكلوى ومخارج محطات المياه ووحدات الغسيل الكلوى ومحطات الصرف الصحى بمراكز المحافظة الخمسة لتحليلها.

وأكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، فى بيان له عن سحب 104 عينة من شبكات المياه، و74 عينة من مخارج وطرود المحطات، لإرسالها لمعامل وزارة الصحة لتحليلها، وتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتوافر المعايير الصحية بها، تنفيذًا لقرار اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، بتحليل مياه الشرب بشكل شهرى.

وأضاف محروس، أن المديرية انتهت من سحب عينات المياه بإشراف إدارة الطب الوقائى بقيادة الدكتور صلاح محمد، بواقع 5 عينات من وحدات غسيل الكلي، و4 عينة من حمام سباحة، 4 من محطات الصرف، لمتابعة مدى مطابقتها للشروط الصحية.

وأشار إلي، سحب وفحص 24 عينة مياه شرب من محطات تنقية وشبكات المياه، وفحصها ضد المعادن الثقيلة، نظرًا لخطورتها على صحة الإنسان، كما أن نتائج تحليل العينات الشهر الماضى، جاءت كلها سلبية، وتؤكد خلو مياه الشرب من الملوثات الضارة خاصة البكتيرية والفيروسية.

وأوضح، أن المديرية انتهت من فحص 32 مخبزًا على مدار الشهر الماضى، لمتابعة مدى تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية والنظافة والتهوية، لضمان إنتاج خبز صحى غير ملوث، إضافة إلى فحص 77 دورة مياه بدور العبادة لمراقبة مدى نظافتها لضمان عدم انتقال أى أمراض ناجمة عن ملوثات بكترية أو فطرية أو فيروسية لرواد هذه الدور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة