وفاة لاعب بكرة القدم الأمريكية أثناء المباراة إثر عيب خلقى أدى لانفجار بالمخ

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 09:52 م
وفاة لاعب بكرة القدم الأمريكية أثناء المباراة إثر عيب خلقى أدى لانفجار بالمخ وفاة جاكز نتيجة انفجار بالمخ
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى جاكيز ولش، لاعب كرة قدم فى مدرسة ثانوية بفلوريدا، يبلغ من العمر 17 عامًا بسبب انفجار فى المخ، حيث إنهار بعد أن اصطدم بلاعب آخر خلال مباراة كرة قدم فى مدرسة ثانوية، وتم نقله إلى المستشفى، حيث تم تشخيص إصابته بتشوه شريانى فى الدماغ.

وفاة لاعب كرة قدم
وفاة لاعب كرة قدم

وقالت صحيفة "ديلى ميل"، فى تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن هذا يحدث عندما يكون هناك تشابك غير طبيعى للشرايين والأوردة، يمكن أن يؤدى إلى نزيف.

وقالت الصحيفة إنه بعد وفاته، تم خلع الأجهزة الداعمة للحياة من اللاعب "ولش"، وسيتم التبرع بأعضائه، مضيفة أنه بعد أن سقط على الأرض، تم نقله إلى بايفرونت هيلث، على بعد ستة أميال، حيث اكتشف الأطباء أنه يعانى من حالة موجودة بالفعل، والتى تسببت فى نزيف حاد فى دماغه، بعد انفجار مجموعة من الأوعية الدموية.

تعرف على سبب وفاة اللاعب
تعرف على سبب وفاة اللاعب جاكز ولش 

وأكدت أنه بعد 3 أيام، قررت عائلة الشاب البالغ من العمر 17 عامًا، رفع الأجهزة الداعمة للحياة، حيث سيتم التبرع بأعضائه لإنقاذ سبعة أشخاص آخرين.

وقالت والدته "مارشيا نيلسون"، أمام جماعة في الكنيسة، "لقد كان جاكيز شخصًا متبرعًا، وفقًا لصحيفة تامبا باي تايمز.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم تشخيص "ولش" بتشوه شرياني وريدي(AVM)، والذى يحدث عندما يكون هناك تشابك فى الأوعية الدموية مع وجود اتصالات غير طبيعية بين الشرايين والأوردة.

وفاة شخص 17 عاما نتيجة انفجار بالمخ
وفاة شخص 17 عاما نتيجة انفجار بالمخ

ةتابعت: "عادةً ما تنقل الشرايين دمًا غنيًا بالأكسجين من القلب إلى المخ، بينما تحمل الأوردة دمًا منخفض الأكسجين بعيدًا عن الدماغ ونحو القلب، ولكن مع حالته "AVM"، يتدفق الدم بسرعة وبشكل مباشر من الشرايين إلى الأوردة، متجاوزة أنسجة المخ الطبيعية".

اثناء اللعب
اثناء اللعب

وأكدت الصحيفة، أنه يمكن أن يتسبب ذلك فى تمدد الأوعية الدموية الصغيرة مع مرور الوقت، وربما تنفجر بسبب ارتفاع ضغط تدفق الدم من الشرايين.

وتشير التقديرات، إلى أن هذه الحالة تحدث فى أقل من 1% من عامة السكان، وتؤثر في معظمها من الذكور، وفقا لجمعية السكتة الدماغية الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن الأطباء اكتشفوا أنه يعانى من حالة موجودة بالفعل، والتى تسببت فى نزيف حاد فى دماغه، بعد انفجار مجموعة من الأوعية الدموية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة