مجلس الوزراء السودانى يتخذ إجراءات لمحاصرة أزمة الوقود

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 05:27 م
مجلس الوزراء السودانى يتخذ إجراءات لمحاصرة أزمة الوقود عمر بشير مانيس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش مجلس الوزراء السودانى، فى اجتماعه اليوم، الثلاثاء، برئاسة عمر بشير مانيس وزير شؤون مجلس الوزراء السودانى رئيس مجلس الوزراء المفوض، تقريرا حول قضايا الخبز والوقود والمواصلات والدواء.

وقال فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة السودانية، فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن الاجتماع استمع إلى تقرير من وزير الطاقة والتعدين، أوضح فيه أن الكميات الموجودة من الوقود فى المستودعات والمصفاة كافية، وليس هناك نقص فى الإمدادات البترولية.

وأكد أن المشكلة الحقيقية تكمن فى عملية التوزيع والنقل، مشيرا إلى وجود عمليات لتسريب المواد البترولية من قبل بعض ناقلات البترول العاملة فى مجال النقل.

وقال فيصل إن مجلس الوزراء اتخذ عددا من الإجراءات العاجلة لمعالجة هذه المشكلة منها زيادة الكميات المخصصة اليومية للبنزين والجازولين فى ولاية الخرطوم والولايات الأخرى، ووضع ترتيبات مع غرفة النقل لمعالجة مشكلة النقل إلى جانب إدخال شركة "بتروترانس" الحكومية فى مجال نقل المشتقات البترولية وتفعيل غرف المراقبة، بمشاركة كافة الجهات ذات الصلة.

وأضاف أن المجلس وجه بوقف تحصيل الرسوم فى الطرق باعتبارها تعطل ناقلات البترول، كما تم توجيه شرطة المرور بتجاوز الأخطاء المرورية الصغيرة حتى لا تكون سببا فى تعطيل الشاحنات.

وأوضح أن احتياطى البلاد من المواد البترولية يكفي لمدة 40 يوما، وهناك كميات كبيرة واردة للبلاد عبر ميناء بورتسودان، فى شمال شرق السودان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة