أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة السيسى– ترامب تحبط طموح الجماعة الإرهابية.. الرئيس الأمريكى: السيسي رئيس عظيم قضى على الفوضى ولست قلقا على مصر.. والسيسي: سعى الإسلام السياسى للسلطة وراء عدم استقرار المنطقة والرأى العام المصري يرفضهم

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 01:23 م
قمة السيسى– ترامب تحبط طموح الجماعة الإرهابية.. الرئيس الأمريكى: السيسي رئيس عظيم قضى على الفوضى ولست قلقا على مصر.. والسيسي: سعى الإسلام السياسى للسلطة وراء عدم استقرار المنطقة والرأى العام المصري يرفضهم مجلس النواب
كتب أمين صالح - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بينما كان أعدء الدولة المصرية ينتظرون سيناريوهات تحرج مصر خلال القمة المصرية الأمريكية، جاءت النتائج على الأرض لتبدد أحلامهم العدائية، وتعكس مرة أخرى حجم مصر وقوتها في المنطقة والعالم.

على هامش الدروة 74 في الجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الأمريكي أعرب عن ترحيبه بالرئيس، مؤكداً تقديره لشخصه، ومشدداً على حرص الإدارة الأمريكية على تفعيل أطر التعاون الثنائي المشترك، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجي القائم بين البلدين وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء الدور المصري المحوري بمنطقة الشرق الأوسط، باعتبارها دعامة رئيسية لصون السلم والأمن لجميع شعوب المنطقة.

فى هذا السياق، رحب عدد من نواب البرلمان باللقاء، مؤكدين أن له دلالات عدة على المحاولات اليائسه للتحريض ضد الدولة .

قمة "الرئيس السيسى - ترامب " 

بهاء أبو شقة: لقاء السيسى بترامب ناجح للغاية..وحديث رئيس أمريكا عن الأهرامات دعوة للعالم لزيارة مصر

رئيس حزب الوفد 

وأكد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب كان جيدا للغاية ويبلور مكانة مصر الحالية كواحدة من أهم اللاعبين على الساحة السياسية الإقليمية لافتا إلى أن ترامب خلال اللقاء أشاد بالرئيس السيسى وتحدث عن الأهرامات وكأنها دعوة للعالم لزيارة مصر.

وأضاف أبو شقة لـ"اليوم السابع"، أن ترامب يدرك جيدا أن السيسى أفضل مخطط الإسلام السياسى فى مصر كما أن العلاقات بين القاهرة وواشنطن حاليا تمر بحالة من التوهج فى ظل التعاون الكبير بين البلدين، لافتا إلى أن السيسى نجح فى إقامة علاقات خارجية متوازنة لمصر خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن السيسى يعمل جاهدا نحو علاقات خارجية متنوعة وأكثر إتزانا لمصر وهو ما يتضح فى زياراته الخارجية مؤكدا أن لقاء السيسى بالترامب يعكس مدى قوة العلاقات بين البلدين ونجاح السيسى فى الملف الخارجى.

وأكدت النائب سامية رفلة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن إشادة الرئاسة الأمريكية بالقياده السياسية المصرية تقطع الطريق على أى محاولات من الجماعه الإرهابية لتشويه مصر خارجيا أو المطالبة بالدعم الأمريكى لهم والتحريض ضد الدولة، معتبرة أن هذه الإشادة تؤكد الرغبه فى استكمال المسار الحالى.

وأوضحت أن مصر تحارب الإرهاب بكل طاقتها وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس أنه لا عوده للإسلام السياسى صحيح، فالشارع المصرى لن يتقبل عودتهم من جديد، مشيدة بتشجيع الرئيس ترامب للسياسة المصرية وبرنامج الإصلاح الاقتصادى  .

وأضافت أن سياسة جماعة الإخوان فى الحكم كانت فاشله وتهدف لمصالح تخص دول آخرى، والدولة ستنجح فى التصدى لهذه المهاترات

محمد العرابى : حديث ترامب يؤكد الاعتراف بقوه مصر ويقطع الطريق على الجماعه

السفير محمد العرابى

من جانبه، قال السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب إن جماعة الإخوان عندما تشعر بالهزيمة تعمل على تصعيد سياستها، مؤكدا أن هناك توجه عالمى برفض عودة الإسلام السياسى، وأن حديث الرئيس خلال لقاء ترامب موجه لأطراف كثيرةن ويرد على المحاولات اليائسه من جماعات الإسلام السياسى .

وشدد على أن الأمر منتهى بعدم عودتهم لدى الرأى العام المصرى، معتبرا أن حديث الرئيس السيسى وترامب جاء بمحله وفى توقيته ويعنى الكثير للتوجهات التى تحاول أن تحيا، وأن صعود مصر واستقرارها ومضيها للإمام ليس فى يد أى أحد إلا المصريين .

واعتبر أن حديث "ترامب" أمس عن السياسة المصرية ونجاحها يؤكد أن وضع الجماعه فى أمريكا لن يتزحزح على الإطلاق، والحديث أمس يقطع الطريق عليهم، مشيرا إلى أن  الولايات المتحده غير راغبه فى توفير أى ملاذ لهم حتى وإن كان هناك بعض الأروقه التى تعطيهم مساحه فى ذلك .

وشدد "العرابى" على أن هناك اعتراف بوزرن الدولة المصرية وقوتها واستقرارها، موضحا " المعركة طويلة مع الإرهاب، ونفسنا أطول والدولة لن تهتز بمثل هذه الدعوات للفوضى.. وكلمة الرئيس من أقوى المواقف بشان الإسلام السياسى فى المنطقه وسياستنا الخارجيه أصبحت ناجحه فى توصيل المفاهيم الحكيمه ".

النائب أمين مسعود يطالب بالإسراع لإدراج تنظيم جماعة الاخوان الإرهابية كتنظيم إرهابى

ويشيد النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال القمة الثنائية بينهما بنيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بتأكيد الرئيس السيسى أن سعى الإسلام السياسى للسلطة سيبقى حالة عدم الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وأن الرأى العام فى مصر لا يستطيع ولا يقبل أن يحكمه الإسلام السياسى.

وطالب "مسعود " ، بالإسراع فى إدراج تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية كتنظيم إرهابى وانشاء تحالف دولى كبير لمواجهة هذا التنظيم الإرهابى، وجميع التنظيمات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم جماعة الإخوان المارقة من اجل إنقاذ العالم كله من ظاهرة الإرهاب الأسود، التى باتت تمثل خطرا داهما على الأمن والسلم الدوليين.

وقال النائب أمين مسعود، إن إشادة الرئيس الأمريكي ترامب بالجهود المصرية الناجحة فى التصدي بحزم لخطر الإرهاب، باعتباره الخطر الأكبر الذي يهدد استقرار المنطقة والعالم ويمثل تهديداً جسيماً للسلم والأمن الدوليين وتأكيده أيضا أن مصر تعد شريكاً محورياً في الحرب على الإرهاب ودعم بلاده الكامل للجهود المصرية في هذا الصدد إنما هو دليل على نجاح مصر  فى إفشال محاولات قوى الشر والظلام والارهاب فى السيطرة على مصر ومنطقة الشرق الاوسط .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة