غدا.. أنشطة ثقافية ومعرض للفن التراثى فى اليوم الثقافى الإندونيسى بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 11:56 ص
غدا.. أنشطة ثقافية ومعرض للفن التراثى فى اليوم الثقافى الإندونيسى بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع السفارة الإندونيسية بالقاهرة، فعالية اليوم الثقافى الإندونيسي، بحضور السفير الإندونيسى حلمى فوزى ووفد دبلوماسى رفيع المستوى مرافقًا له، وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2019 بالمسرح الصغير بمبنى قاعة المؤتمرات بالمكتبة.

 

وتتضمن الفعالية أنشطة ثقافية ورقصات فنية تراثية إندونيسية، ومعرض للفن التراثى والأطعمة الإندونيسية، ومطبوعات المركز الثقافى الإندونيسى بمصر. وسيتم عرض فيلم ترويجى عن إندونيسيا، بجانب الفقرات الفنية التى سيعرض بعضًا منها بساحة المكتبة الخارجية، ﻛﻤﺎ سيضم البرنامج عرضًا تقديميًا عن أنشطة مكتبة الإسكندرية الثقافية.

 

ويأتى هذا الحدث توطيدًا للعلاقات الوثيقة بين البلدين، وتأكيدًا على الحراك الدولى للتنمية السياحية من خلال الثقافة والفنون.

 

وعلى جانب آخر، يُنظم مُتحَف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية للمشتركين بنشاط التربية المُتحفية مسابقة تحت عنوان "ارسم وابحث"، من سن تسعة إلى ستة عشر عامًا، وذلك فى الفترة من 25 سبتمبر إلى 25 أكتوبر 2019، وقد اُختيرت قطعة ضمن مقتنيات موقع آثار المحمرة تمثل شخصية الإلهة "أفروديت" إلهة الحب والجمال فى الميثولوجيا الإغريقية لتكون موضوع المسابقة.

 

ويقدم المتحف من خلال برنامج التربية المُتحَفية هذه المسابقة سنويًّا فى إطار دعم التواصل المعرفى بين رواد المتحف خاصة النشء، ومن أجل تفعيل رسالة المتحف وتعزيز روح الانتماء لديهم، فضلاً عن تنمية مواهبهم وإظهار إبداعاتهم الفنية.

 

ويحتفى مُتحف الآثار بالفائزين من خلال تقديم ثلاث جوائز قيمة فى مجال الرسم، وثلاث جوائز أخرى فى مجال البحث، وتدور المسابقة حول محورين، يتمثل الأول فى رسم القطعة المطلوبة بانسيابية ومرونة فى الخطوط مع التركيز على التفاصيل، وذلك من خلال الصورة المتاحة على الموقع الإلكترونى الخاص بالمتحف.

 

ويدور المحور الثانى حول كتابة بحثٍ يتسم بدقة المعلومات، ويكون مناسبًا لأعمار المتسابقين، على ألا يقل عن ست صفحات. وستُلقى محاضرة عن شخصية المسابقة لتساعد المشاركين فى الرسم والبحث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة