"إفريقيا تتحدث عن التعليم" فى مؤتمر بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 12:24 م
"إفريقيا تتحدث عن التعليم" فى مؤتمر بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية مؤتمر "إفريقيا تتحدث عن التعليم: من أجل غد أفضل"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2019 بالمسرح الصغير بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

 

ويأتى المؤتمر فى إطار فعاليات مكتبة الإسكندرية العلمية والثقافية واستكمالاً لدورها فى دعم خطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التى تضع قضية التعليم على قمة أولوياتها هذا العام، والاهتمام بالتواصل مع إفريقيا على وجه الخصوص.

يتناول المؤتمر الوضع الحالى للتعليم العالى فى إفريقيا، والتحديات التى يواجهها، والجهود المبذولة لتعزيز وضع التعليم العالى فى مختلف البلدان فى إفريقيا. كما سيقوم بتسليط الضوء على الدور الهام والحيوى للتعليم غير الرسمى الذى تلعبه المكتبات ومؤسسات المعلومات الأخرى.

 

ويشارك فى المؤتمر مجموعة من الخبراء والمتخصصين فى العملية التعليمية من دول إفريقية عديدة ومؤسسات دولية متخصصة؛ ومنها: اليونسكو وجامعة سنجور والجامعة الأهلية الفرنسية بمصر وجامعة فال للتكنولوجيا بجنوب إفريقيا وجامعة تونس ومركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والمقر الإقليمى لاتحاد الجامعات الأفريقية بشمال إفريقيا. كما يشهد المؤتمر مشاركة مبادرة "ادرس فى مصر" التى أطلقتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى اعتبارًا من مايو 2019.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة