طالب فى ثانوى وبتفكر فى الجامعة.. نصائح هتساعدك فى الوصول لهدفك

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 09:00 م
طالب فى ثانوى وبتفكر فى الجامعة.. نصائح هتساعدك فى الوصول لهدفك نصائح لطلاب الثانوية العامة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر المرحلة الثانوية من أهم المراحل الدراسية للطلاب والتى تحدد فيما بعد الكلية التى تؤهله بعد ذلك لسوق العمل، ولذلك يجب على الطالب الاهتمام بالدراسة، واتباع طرق مختلفة للمذاكرة بطريقة سهلة وبسيطة لاستيعاب المعلومة، ولذلك نتعرف فى التقرير على نصائح لطلاب المرحلة الثانوية، وفقاً لما ذكره موقع " fastweb ".

نصائح لطلاب المرحلة الثانوية :

حدد هدفك

- يجب على الطالب أن يحدد هدفه فى هذه المرحلة، بأن يفكر فى إمكانياته تساعده على الإلتحاق بأى كلية يرغب بها، ويبدأ يعمل على تطوير أدواته ومهاراته حتى يستطيع تحقيق الدرجات التى تساعده على تحقيق هدفه.

نصائح للطلاب (1)
 

حدد جدول للمذاكرة

يجب على الطالب فى هذه المرحلة تحديد جدول للمذاكرة، يناسب المواد الدراسية التى يدرسها، مع تخصيص فترات راحة بين المادة والأخرى ومراجعة ماتم مذاكرته حتى لا ينسى المعلومات.

استشارة الخبراء

يفضل أيضاً أخذ النصائح من الطلاب السابقين الذين نجحوا فى تحقيق أعلى الدرجات فى مرحلة الثانوية ولحقوا بالكلية، وهؤلاء يستطيعون مدك بالمعلومات حول مذاكرة الدروس وطرق إجراء الامتحانات .

نصائح للطلاب (2)
 

اتحدى نفسك
 

يجب على طالب المرحلة الثانوية أن يدخل فى تحدى مع نفسه لتحقيق هدفه، مثل أن يحدد مدة زمنية للإنتهاء من فصل معين أو الحصول على أعلى الدرجات فى إجراء بعض الاختبارات الشهرية.

تناول الأطعمة الصحية

يجب على الطالب فى المرحلة الثانوية، أن يحرص على تناول الأطعمة الصحية التى تحتوى على فيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم، مع التقليل من الكافيين، والحصول على قسط كافى من النوم، يساعده على التركيز والانتباه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة