أكرم القصاص - علا الشافعي

البقدونس والليمون.. وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة بالوجه

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 11:00 م
البقدونس والليمون.. وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة بالوجه وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة بالوجه-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض الفتيات من ظهور البقع الداكنة على الوجه نتيجة أسباب مختلفة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، و التى تتسبب فى الشعور بالإحراج أمام الزملاء والأصدقاء، ولذلك تلجأ إلى استخدام بعض مستحضرات التجميل التى قد تتسبب فى حدوث أضرار للبشرة، ونتعرف فى السطور القادمة على وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

وصفات طبيعية للتفتيح البقع الداكنة

 

عصير ليمون
 

يحتوى الليمون على الفلافونويدات ومضادات الأكسدة والتى تساعد في تخفيف البقع الداكنة على الوجه، ولتحقيق ذلك يجب استخدام ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع معلقة أخرى من الماء، وخلطهما ببعض، ثم استخدام كرة قطنية، ومسح المناطق الداكنة بها، وتركها لمدة 20-30 دقيقة، ثم تشطف بالماء.

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة  (2)
 

البقدونس

يحتوى البقدونس على خصائص تساعد على تفتيح البشرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام 1-2 ملاعق كبيرة من أوراق البقدونس، ثم ضربهما فى الخلاط واستخدام كرة قطنية وغمسها فى البقدونس ومسح الوجه بها، لمدة 20-30 دقيقة وشطفها بالماء.

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة  (1)
 

قشور البرتقال
 

يحتوي قشر البرتقال على هيسبيريدين، والذى يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال أخذ ½ ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال المجفف، وخلطه بالماء ومسح الوجه بكرة قطنية، وتركها لمدة 20-30 دقيقة وشطفها بالماء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة